ورثة الأمير سلطان بن عبد العزيز سوف يستمرون على منواله الخيّر

ورثة الأمير سلطان بن عبد العزيز سوف يستمرون على منواله الخيّر

رأس الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري لعلاج المرضى أمس، بحضور الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز أمين عام المؤسسة الاجتماع العاشر لمجلس إدارة الصندوق، وذلك في قصر العزيزية في الرياض.
وفي بداية الاجتماع، ألقى الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز كلمة قال فيها: "يبدأ هذا الاجتماع في وقت كل قلوبنا حزينة لفقدان قائدي ووالدي وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - ولكن الحسنة الجارية والصدقة الجارية هي أفضل ما يكون للشخص بعد رحيله - والحمد لله - أنه بدأ بفكرة الصندوق الخيري".
وأضاف قائلا: "أود أن أقول شيئا عن الذي أعرفه عن الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - أن هذا الصندوق كان من أقرب الأشياء إلى قلبه ومحببا إليه لأنه وضع بإشرافه والتأكد أنه يعالج ويخدم المحتاج. وبعون الله وبحمده تحققت رغبة الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - وأشرف عليه أعضاء لهم كل الشكر من ورثة الأمير سلطان بن عبد العزيز".
وعبر الأمير خالد بن سلطان عن شكره للجنة التنفيذية التي تقوم بعمل دءوب واجتماعات مستمرة لا تقل عن مرة إلى مرتين كل أسبوعين، مبيناً أن الصندوق خدم أكثر من خمسة آلاف محتاج فعلياً بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية والتأكد أنهم غير قادرين على تكاليف العلاج.
وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية، أن ورثة الأمير سلطان بن عبد العزيز سوف يستمرون على هذا المنوال
الخيّر. وقال: "ابدأ بما يقرّه الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - كل عام بالإعلان عن خمسة ملايين ريال لصندوق لهذه السنة ومني أنا شخصيا مليونا ريال".
عقب ذلك ناقش الاجتماع تقرير رئيس اللجنة التنفيذية للصندوق الذي تضمن ما قدمه الصندوق من خدمات وبرامج خلال العام المنصرم والمدخلات التي نجح في استقطابها، كما تم استعراض الوضع المالي للصندوق ونتائج أعماله عن العام المالي 2011/2012م. فيما استعرض المجلس الميزانية التقديرية للصندوق للعام المالي القادم وقنوات تنمية الموارد بما يمكن الصندوق من تقديم خدماته الحيوية.

الأكثر قراءة