بلاكبيرن يفاجىء يونايتد وتعثر توتنهام وتشيلسي في الدوري الانجليزي

بلاكبيرن يفاجىء يونايتد وتعثر توتنهام وتشيلسي في الدوري الانجليزي

أهدر مانشستر يونايتد فرصة لبدء العام الجديد وهو في صدارة دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم بخسارته 3-2 أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز المتعثر ليفسد احتفال مدربه اليكس فيرجسون بعيد ميلاده السبعين لكن توتنهام هوتسبير وتشيلسي اخفقا في الاستفادة من تعثر البطل.
وتقدم بلاكبيرن - الذي دخل اللقاء وهو في ذيل الترتيب - بهدفين بشكل مفاجيء سجلهما ياكوبو ايجبيني في الدقيقتين 16 من ركلة جزاء و51 قبل أن يدرك يونايتد المدافع عن اللقب الذي ضربته الاصابات التعادل بهدفين لديميتار برباتوف في الدقيقتين 52 و62.
وكان يونايتد يحتاج الى نقطة واحدة لضمان انهاء العام وهو في الصدارة لان مانشستر سيتي المتصدر لن يلعب الا غدا الاحد لكن جرانت هانلي سجل هدف الفوز لبلاكبيرن في الدقيقة 80.
وقال فيرجسون لتلفزيون ئي.اس.بي.ان //انها نتيجة مخيبة للامال.. لم نتوقع ذلك ابدا.//
واضاف //تلقينا هدفين بطريقة فظيعة في المباراة.. لا يمكنك أن تفعل ذلك في مباريات كهذه.//
وبهذه الهزيمة توقف رصيد يونايتد عند 45 نقطة من 19 مباراة متأخرا بفارق الاهداف عن مانشستر سيتي الذي سيواجه سندرلاند غدا.
ورغم عدم لعبه اليوم الان أن سيتي كان الرابح الاكبر بعد أن اهدرت الفرق التي تطاره نقاطا اذ خسر تشيلسي 3-1 أمام ضيفه استون فيلا وتلقت شباك توتنهام هدفا في الدقائق الاخيرة ليتعادل 1-1 مع مضيفه سوانسي سيتي.
وتجاوز ارسنال منافسه تشيلسي الى المركز الرابع بعد أن سجل روبن فان بيرسي هدفا ليقوده للفوز 1-صفر على ضيفه كوينز بارك رينجرز.
ويحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 39 نقطة ويليه ارسنال برصيد 36 نقطة ثم تشيلسي وله 34 نقطة.
وسيطرت في البداية الاجواء الاحتفالية على ملعب اولد ترافورد حيث وقف المشجعون ورددوا اغنية //عيد ميلاد سعيد// لفيرجسون لكن الصمت خيم على الجمهور بعد مرور ربع ساعة من زمن اللقاء عندما جذب برباتوف منافسه كريستوفر سامبا مدافع بلاكبيرن من قميصه ليسقطه على الارض.
واحتسب الحكم مايك دين ركلة جزاء نفذها ياكوبو بنجاح ليمنح ستيف كين مدرب بلاكبيرن الذي يتعرض لانتقادات تقدما مفاجئا.
وأكد ياكوبو أن هذا التقدم لم يكن ضربة حظ عندما أضاف الهدف الثاني للفريق الزائر في بداية الشوط الثاني من تسديدة في شباك الحارس ديفيد دي جيا.
وبينما كان مشجعو بلاكبيرن يحتفلون بهذا الهدف تمكن برباتوف من تقليص الفارق ليونايتد من ضربة رأس لكرة من رفائيل لتزيد امال أصحاب الارض في التعويض.
وعاد المهاجم البلغاري برباتوف ليسجل هدف التعادل ليونايتد مستغلا كرة عرضية من انطونيو فالنسيا.
وواصل يونايتد ضغطه الهجومي بحثا عن هدف الفوز قبل أن يرتكب دي جيا خطأ بدد امال الفريق.
وخرج الحارس الاسباني ليواجه كرة من ركلة ركنية نفذها مورتن جامست بيدرسن لكن هانلي تفوق عليه ليقابل الكرة برأسه ويحولها الى الشباك محرزا هدف الفوز الذي تقدم ببلاكبيرن الى المركز الثامن عشر في القائمة التي تضم 20 فريقا.
وقال كين مدرب بلاكبيرن الذي واجه دعوات متكررة من المشجعين للاستقالة //من الرائع الفوز من الرائع تحقيق الانتصار في مكان كهذا. قد يكون هذا الانتصار نقطة انطلاق بالنسبة لنا.//
ومع وصول خبر هزيمة يونايتد قبل انطلاق بقية مباريات اليوم كان لدى تشيلسي وتوتنهام الحافز للاستفادة من ذلك.
وتقدم توتنهام بهدف على سوانسي سجله رفائيل فان دير فارت في الدقيقة 44 قبل أن يخفق الحارس براد فريدل في الامساك بكرة عرضية ارسلها انخيل رانجل ليسمح لسكوت سينكلير بادراك التعادل في الدقيقة 84.
وكان تشيلسي المبادر بالتسجيل أيضا في مباراته على أرضه أمام استون فيلا عندما سجل ديدييه دروجبا هدفه 150 في الدوري مع ناديه من ركلة جزاء في الدقيقة 23 قبل أن يتعادل فيلا عن طريق ستيفن ايرلند بعد خمس دقائق.
وسدد فرناندو توريس مهاجم تشيلسي الكرة في العارضة قبل أن يحرز فيلا هدفين في ثلاث دقائق عبر ستيليان بتروف ودارين بينت لينزل الهزيمة الخامسة بتشيلسي هذا الموسم.
وقال اندريه فيلاس بواش مدرب تشيلسي //دفعنا في نهاية الامر ثمنا غاليا بعد ارتكاب خطأين.//
وسمحت هزيمة تشيلسي لارسنال بالتقدم الى المربع الذهبي بعدما سجل هدافه روبن فان بيرسي هدف الفوز على كوينز بارك من تسديدة ارضية بعد مرور ساعة من زمن اللقاء رافعا رصيده هذا الموسم الى 17 هدفا في الدوري.
وهذا الهدف رقم 35 لفان بيرسي في الدوري خلال عام ليكسر رقم الفرنسي تييري هنري الذي حققه مع ارسنال بتسجيله 34 هدفا في عام واحد.
وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال //انه انجاز رائع.. لقد قدم روبن اداء استثنائيا خلال الموسم.//
وفي لقاءات اخرى اقيمت اليوم تعادل ستوك سيتي مع ضيفه ويجان اثليتيك 2-2 وسجل نوريتش سيتي هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 1-1 مع فولهام.
وتعادل بولتون واندرارز فريق الذيل مع ضيفه ولفرهامبتون واندرارز بهدف لكل منهما.

الأكثر قراءة