دول: حركة المرور في الرياض قاتلة

دول: حركة المرور في الرياض قاتلة
دول: حركة المرور في الرياض قاتلة

كشف الألماني توماس دول مدرب فريق الهلال الكروي، في حديثه إلى مجلة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار، عن أن حركة المرور في الرياض تعد قاتلة، وقال في اتصال هاتفي استمر 45 دقيقة الجمعة الماضي "اليوم هو يوم راحة بالنسبة للسعوديين، وحركة المرور في هذا الوقت تشهد هدوءاً كاملاً في انسيابها، وأنا محظوظ لذلك، لأن الحوادث تشكل خطراً على الجنس البشري".

وأضاف "السعوديون يشكلون ثلاثة مسارات كاملة في الطرق، وهناك الكثير من السائقين لا يحملون رخص قيادة، لذلك يوجد الكثير من القتلى، خاصة في المدن الكبيرة حيث يسكن الرياض الآن 4.6 مليون نسمة".

#2#

ووصف الهلال بمدريد آسيا، وقال "أعلم كل شيء عن كرة القدم وتدريب الهلال هو مغامرة رائعة، فهذا النادي هو الأبرز في آسيا". وتابع "في رمضان اللاعبون لا يأكلون ولا يشربون نهاراً والتدريب في درجات حرارة قريبة من الـ 50 درجة مئوية، وهذا مستحيل أن يصبروا عليه، لذلك تبدأ التدريبات في رمضان في الفترة المسائية 10:30".

وامتدح دول مرافق النادي الحديثة، وقال "هناك مرافق حديثة مع ثلاثة ملاعب من العشب الجديد بأرقى المعايير"، مشيراً إلى أن اللاعبين دائماً ما يحظون بمتابعة، خاصة خلال نزال الأنصار في المدينة المنوّرة، حيث توجّهت جماهير كثيفة إلى اللاعبين في المطار لاستقبالهم.

وكشف أن الفرق تلعب كرة قدم صحيحة، لكن المشكلة في أن اللاعبين يحاولون اصطياد بعضهم بعضا ما يفسد متعة اللعب، مشيراً إلى أن القرعة الآسيوية أوقعتهم في مجموعة صعبة جداً، وقال "الفريق سيخوض مشاركاته الآسيوية في مجموعة صعبة تضم: بيروزي الإيراني، والغرافة القطري والمتأهل من الشباب الإماراتي ونفيتشي الأوزبكي".

الأكثر قراءة