المراقب الآسيوي للتايلانديين: اخلعوا ملابسكم

المراقب الآسيوي للتايلانديين: اخلعوا ملابسكم

أربك المراقب المعتمد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تدريب المنتخب التايلاندي الأخير تأهبا لمنازلة مضيفهم السعودي اليوم في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، بعد أن رفض خوضهم التدريب بقمصانهم كونها تحمل إعلانات تجارية.
ورفض المسؤول الآسيوي أن يجري لاعبو المنتخب التايلاندي أو حتى يشرف الجهاز الفني على المران على أرض ستاد الملك فهد الدولي في الرياض وحتى وجود الإداريين والمرافقين وهم يرتدون قمصانهم التي تحمل إعلانات تجارية، ما يخالف أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي تنص على منع المنتخبات الوطنية من حمل إعلانات في التدريب الرسمي الذي يسبق المباريات.
ووقع التايلانديون في حرج شديد، ولا سيما أن الوقت لا يسعفهم حتى يعود أحد الإداريين للفندق ويجلب طقما بديلا لا يحمل إعلانات، مما اضطرهم لارتدائها بالقلوب، حيث خلع الجميع من لاعبين وإداريين وحتى المدرب ومساعديه ملابسهم وارتدوها بالمقلوب على أرض ستاد الملك فهد الدولي.
من جانبه، اعترف سمارت سوبوج إداري المنتخب التايلاندي بوقوعهم في مخالفة أنظمة ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي، وقال "نعم إنه خطأ، لكنه غير مقصود".
وأضاف "تداركنا الخطأ سريعا ولن نكررها"، مؤكدا "نعرف الأنظمة واللوائح وطقم المباراة كما شاهدتموه في المباريات لا يحمل أي إعلان للشريك التجاري للمنتخب".
وكانت إدارة المنتخب التايلاندي قد سمحت للإعلاميين بالوجود لمدة 15 دقيقة لمتابعة التدريبات قبل أن يتم إخراجهم.

الأكثر قراءة