تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأربعاء 14 ذو القعدة 1432 هـ. الموافق 12 أكتوبر 2011 العدد 6575
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 1071 يوم . عودة لعدد اليوم

علماء ينتهون من رسم الخريطة الجينية للدب البني

فرانكفورت - د ب أ

انتهى علماء من ألمانيا والنرويج والصين من فك الشفر الوراثية للدب البني. ومن المنتظر أن يبدأ الباحثون الآن في مقارنة المجموع الوراثي للدب البني مع نظيره للدب القطبي لمعرفة أي الجينات الجديدة التي ساعدت أحد الدبين على التكيف مع ظروف بيئية محددة حسبما أوضح البروفيسور أكسل يانكه من مركز فرانكفورت للتنوع الحيوي والمناخ اليوم الأربعاء في فرانكفورت.

وترأس يانكه عددا من الباحثين من النرويج الذين ساعدهم خبراء شركة صينية متخصصة في التسلسل الجيني للمجموع الوراثي. وقال يانكه:"لدينا الآن خريطة للمجموع الوراثي لكل من الدب القطبي والدب البني، إنها قاعدة بيانات رائعة لبحث تكيف هذه الأنواع مع الظروف المناخية المختلفة".

وتبين للعلماء حسب أولى نتائج المقارنة وجود فروق صغيرة بين الدب البني والدب القطبي وأن هذه الفروق "أكثر مما كان يتوقع حتى الآن" حسبما أوضح يانكه الذي توقع أن يؤدي تحليل المجموع الوراثي لنوعي الدب للتوصل إلى معلومات هامة عن تطورهما. ويرى العلماء أن الدبين، البني والقطبي، ينحدران من جد واحد عاش قبل نحو مليون سنة.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل

قصة مصورة: فوز ساحق لروما.. وانتصارات باهتة لبايرن وبرشلونة

اوكراني بالزري التقليدي يؤدي رقصة في افتتاح مناورات عسكرية بقيادة اميركية

نائبة الوزير الاول لاسكتلندا نيكولا ستوردجن تأكل حلوى مزينة بكلمة نعم خلال مشاركتها في اجتماع في رينفرو باسكتلندا قبل بضعة ايام من الاستفتاء على الاستقلال

قصة مصورة : بداية ناجحة للريال واليوفي وليفربول وسقوط أرسنال وأتلتيكو

امرأة تحمل صورا لأعمال الشغب وهي ترتدي تمثال الحرية خلال أزمة احتجاج في روسيا أمام السفارة الأمريكية

مقاتلة كردية ايرانية في حزب الحرية الكردستاني تحرس موقعا في قرية دبس قرب كركوك.

عامل صيني اصيب بتجويف في جمجمته بعد سقوطه من علو ثلاثة طوابق خضع لتجربة ترميم عبر اضافة قطعة مصنوعة من التيتانيوم بتقنية الابعاد الثلاثية لتغطي التجويف في راسه.

طائرة سي 17 هندية تنقل سكان مناطق تأثرت بالفيضانات في سرينغار الى نيودلهي.

مجلس الوزراء يوافق على الأهداف العامة لخطة التنمية العاشرة

قصة مصورة : شوارع كرواتيا تغرق