سندي : الإبداع والعالمية ليس لهما جنسية

سندي : الإبداع والعالمية ليس لهما جنسية

منذ زمن وأنا أعشق صنع الكعك والحلويات وقد كانت هوايتي وحبي هما الدافعان لبدء المشروع. حيث إنني كنت أمضي أكثر من ست ساعات في محاولة الوصول إلى نكهة وطعم متميز للكعك، وكان للعائلة دور كبير في مساعدتي من حيث معرفة متطلبات السوق واحتياجاته، مثلا: أنا أحتاج إلى كيك والآخر كوكيز والآخر قهوة ساخنة مع الكيك والآخر قهوة باردة.
وبعد أن تبلورت الفكرة في رأسي بدأت بإنشاء محل متخصص في بيع الكيك والكوكيز والحلويات بأنواعها مع بعض المشروبات المقدمة مثل القهوة الساخنة أو الباردة في مدينة جدة. وقد قمت بدراسة السوق والمستهلك السعودي والوقوف على احتياجاته، ووجدت أنني لا بد أن أتميّز بمنتجاتي فكانت منتجاتي طازجة، قليلة الدسم، بألوان طبيعية وسكر منخفض حيث إنني والحمد لله أصبحت من أكبر المنافسين في سوق الحلويات.
قدم لي أخي مشورته بالانضمام إلى دورة البنك الأهلي التأهيلية "كيف تبدأ مشروعك الصغير". انضممت إلى الدورة واستفدت منها كثيرا من الناحية الإدارية والعملية وبعدها ذهبت إلى فرنسا لدراسة صنع الكيك والحلويات ثم تركت وظيفتي وتفرّغت لمشروعي. وحالياً لدي خطط مستقبلية في التوسع بافتتاح فروع أخرى وعمل سلسلة مطاعم متخصصة عالمية.

الأكثر قراءة