«بي أيه إي سيستمز» السعودية ودورها التنموي في المجتمع

أولت شركة بي أيه إي سيستمز التي تعد إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال الدفاع والأمن وأنظمة الدفاعات البرية والبحرية والعلوم التقنية، كل العناية والاهتمام لمشاركة المجتمع نشاطاته وفعالياته إدراكاً منها لأهمية المسؤولية الاجتماعية ودورها التنموي في المجتمع، وإيمانها بأن المسؤولية الاجتماعية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية. وأطلقت في هذا المجال سلسلة من المبادرات والابتكارات وبرامج التطوير والتثقيف المستمر بالتزام دائم لا ينقطع، له صفة الاستدامة.
ومنذ أن تواجدت شركة بي أيه إي سيستمز في المملكة منذ نحو 40 عاماً وهي تسهم في خدمة المجتمع السعودي من خلال توفير وتنفيذ برامج متعددة تهدف إلى المشاركة في كل ما من شأنه ازدهار المملكة، حيث حرصت الشركة على تشجيع النشاطات التي تهم المجتمع ومساندة الأعمال التي تترجم المبادرة الوطنية في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية بشكل يعزز الأدوار التي تقوم بها في مساندة البرامج الاجتماعية واعتبارها جزءاً من منظومة أعمالها وليس نوعاً من الأعمال الخيرية التي تقوم بها مجاملة، وهو ما جعلته الشركة بمثابة مبدأ راسخ وقناعة ثابتة.
وقد امتدت وتوسعت البرامج التي حرصت شركة بي أيه إي سيستمز على المساهمة فيها ورعايتها التي تصب في خدمة المجتمع، حيث شملت برامج رعاية الفعاليات والنشاطات التي تنظمها القطاعات المختلفة لتوعية المجتمع، إضافة إلى البرامج المتعلقة بقطاعات التعليم والرياضة مع دعم الجمعيات الخيرية السعودية. وأكدت بذلك التزامها التام بمسؤولياتها تجاه المجتمع. وبإيجاز يمكن الإشارة لعدد من البرامج الرئيسة التي تقوم بها في هذا المجال في النقاط التالية:-
برامج الرعاية: ساهمت الشركة في رعاية العديد من المناسبات والمعارض والأحداث المحلية والفعاليات الرياضية والحملات الصحية وغيرها.
برنامج بي أيه إي سيستمز- السعودية لأبحاث ما بعد الدكتوراه: و يقام بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وبإشراف من قبل وزارة التعليم العالي وهو برنامج يسهم في تعزيز التطور التعليمي في المملكة من خلال دعم الأكاديميين السعوديين من مختلف الجامعات السعودية لإجراء أبحاثهم في مراكز تعليمية متخصصة في بريطانيا.
البرنامج السعودي البريطاني للتعاون الرياضي: وهو برنامج يهدف إلى تعزيز الشراكة بين البلدين في مجال الرياضة، ويتيح البرنامج للخبراء الرياضيين في البلدين فرصة تبادل الخبرات في المجالات المشتركة، كما يساعد الشباب الرياضي في تحسين أدائهم واكتشافهم للأفكار الجديدة، إلى جانب أن البرنامج يشارك في نقل التقنيات الرياضية الجديدة إلى المملكة.

#2#

#3#

#4#

#5#

#6#

#7#

#8#

#9#

#10#

برنامج تنمية المهارات الوطنية: والذي تم تنفيذه بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال الفترة من عام 2001 م حتى 2005 م. وأسفر هذا البرنامج عن نتائج رائعة فيما يتعلق بتطوير المعايير المهنية ومناهج التدريب حيث ساهمت الشركة في وضع معايير للمهارات المهنية الوطنية في المملكة، إلى جانب إعداد مناهج تدريبية تلبي متطلبات التوظيف في السوق المحلية.
برامج الأعمال الخيرية، الذي يعد إسهاماً في أعمال الخير من خلال تحصيل الأموال التي يقوم بجمعها العاملون في الشركة، وذلك لإنفاقها في أوجه البر المختلفة بعد أن تتولى الشركة مضاعفة المبالغ التي يتم جمعها. وقد لقي هذا البرنامج الذي يعرف باسم برنامج "شريك الخير" إقبالاً كبيراً.
مشاركة أفراح الأعياد مع الأيتام والأطفال المنومين في المستشفيات: تحرص الشركة على مشاركة العديد من شرائح المجتمع مناسباته المختلفة، واستكمالاً لإقامة الفعاليات الخيرية ورعاية المناسبات فقد عملت الشركة على تنظيم زيارة أطفال الأيتام في أيام عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى بالتعاون مع إدارات الخدمات الاجتماعية في القطاعات المسؤولة عن هذه الفئات وتقديم الهدايا العينية، وإقامة فقرات ترفيهية للأطفال المرضى المنومين في المستشفيات.
إقامة الندوات والملتقيات: حرصت الشركة على إقامة عدد من الملتقيات والندوات في مختلف المجالات المختصة بتطوير أداء الأعمال في المملكة مثل ندوتي العلاقات العامة الأول والثاني، ندوة الموارد البشرية الأولى، ندوة الأمن والسلامة الأولى. وتهدف هذه الندوات إلى زيادة مستوى الوعي لدى الحاضرين وتبادل الخبرات والتجارب مع المختصين في المجالات المذكورة.

الأكثر قراءة

المزيد من مقالات الرأي