اليوم الوطني .. عندما تتحدث إنجازات مناطق المملكة

نحتفل بذكرى اليوم الوطني والمملكة تحقق إنجازات كبيرة في الجوانب السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والتعليمية والصحية والخدمية، ما جعل المملكة تحت أنظار كثير من الاستثمارات المحلية والأجنبية. إن احتفال الشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني يجسد تلاحما ويرسم صورة الوفاء والولاء.
فقد حققت المملكة قفزات كبيرة في مجال البرامج التنموية التي شملت قطاعات النفط والغاز وصناعة البتروكيماويات وقيام المدن الصناعية والاقتصادية والسياحية لتسهم هذه القطاعات في زيادة الناتج المحلي للمملكة، ولتكون رافدا مهماً من روافد اقتصادها القوي بفضل السياسة الاقتصادية الحكيمة التي ينتهجها مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، يحفظهما الله، التي جعلت الاقتصاد السعودي في مأمن تام عن تداعيات الأزمة المالية العالمية التي ضربت كثيرا من الاقتصادات الإقليمية والعالمية.
ونحن نحتفل باليوم الوطني للمملكة نثمن ونفتخر بالإنجازات التنموية التي حققها أمراء المنطقة في المملكة وهم متسلحون بتوجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، فقد أصبحت كل منطقة من مناطق المملكة أنموذجا لدول مصغرة تعمل تحت كيان الدولة الموحدة المملكة العربية السعودية. فكل منطقة شهدت خلال عشرات السنوات الماضية نهضة تنموية في المجال الاقتصادي والصناعي والاجتماعي والخدمي وسارت خطط هذه المناطق متناغمة مع السياسات العليا لحكومتنا الرشيدة.
ولعل أبلغ دليل على ما أشرت إليه ما تم تحقيقه من إنجازات في المنطقة الشرقية التي يعدها الملك عبد الله بن عبد العزيز دوما منبعا للاقتصاد والتنمية في المملكة، فقد كرس الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية جهوده ووضع توجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز نصب عينيه لخدمة إنسان هذه المنطقة بشكل خاص والمواطن السعودي على وجه عام.
فقد كان للأمير محمد بن فهد جهود كبيرة لتطوير القطاع التجاري والاقتصادي وله مبادرات مشجعة لتطوير القطاع الخاص في المنطقة الشرقية، وظل يدعم قطاع رجال الأعمال والتجار ويدعوهم للمشاركة في النهوض بالمنطقة وإنسانها وتوفير كل ما من شأنه تحقيق رفاهية المواطن السعودي داخل المنطقة الشرقية وخارجها، فقد اهتم بالتعليم الجامعي، حيث توجد في المنطقة الشرقية حاليا جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الأمير فيصل، وجامعة الأمير محمد بن فهد، وجامعة الدمام لتساعد هذه الجامعات على بناء إنسان المنطقة حتى ينشأ جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية وقيادة مسيرة النماء والعطاء لهذا الوطن.
نسأل الله العلي القدير أن يوفق حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وأن يسدد خطاهم لرفعة شأن المملكة بين سائر الأمم.

الأكثر قراءة

المزيد من مقالات الرأي