التأمين الطبي على المبتعثين السعوديين وأسرهم في بريطانيا

التأمين الطبي على المبتعثين السعوديين وأسرهم في بريطانيا

أكدت أنباء صحافية أن الملحقية الثقافية السعودية في لندن ستوقِّع مع شركة أفيفا AVIVA عقد التأمين الطبي على جميع المبتعثين في المملكة المتحدة وأسرهم ومرافقيهم المسجلين رسمياً لدى الملحقية، البالغ عددهم ومرافقوهم 25 ألف شخص. ويشمل التأمين وفقا للدكتور غازي بن عبد الواحد المكي الملحق الثقافي السعودي في لندن، على الأمراض المزمنة وأمراض العقم ونقل الجثث للسعودية في حالة الوفاة - لا قدر الله - وكذلك الأدوية بجميع أصنافها. كما تشمل التغطية المبتعثين وأسرهم خلال وجودهم خارج بريطانيا، شريطة أن يكونوا في إجازة رسمية في المملكة أو في أي بلد آخر لغرض علمي وبعلم الملحقية وإذنها.
وبحسب صحيفة ''سبق'' الإلكترونية فإن اختيار ''أفيفا'' جاء بناء على سمعتها الجيدة والتحريات التي أجرتها الملحقية عن الشركة قبل التوقيع، وذلك بسؤال عملائها عن التزام الشركة بالعقد وحسن تعاملها والسرعة المطلوبة في تنفيذ واجباتها. وقد استمرت المفاوضات بين الملحقية والشركة دون وسيط مدة من الزمن، لضمان أفضل التغطيات واختيار أعلى المعايير التي وضعتها الملحقية لهذه التغطية الطبية.
واشترطت الملحقية على الشركة تأمين موظفين يجيدون اللغة العربية وتأمين خط هاتفي ساخن للإجابة عن استفسارات الطلاب وأسرهم وتقديم الخدمة الآنية لهم أينما وجدوا.
وقال الملحق الثقافي إنه قبل أن تبدأ الشركة خدمة التأمين يلزمها أن تبدأ بعقد ورش عمل ولقاءات مع المبتعثين في الأماكن الرئيسة لتجمعات الطلاب السعوديين في بريطانيا، والتعريف بالشركة وخدماتها وحدود التزاماتها. وخلال توقيع العقد سيتفق على موعد بدء الخدمة رسمياً. وسيرسل لجميع المبتعثين رسائل بجميع تفاصيل خدمة التأمين، إلى جانب وضع ذلك على موقعي الملحقية الثقافية ووزارة التعليم العالي على الإنترنت. وكانت الملحقية قد درجت على تحمل تكاليف الطوارئ والزيارات الطبية والعمليات الجراحية والتنويم في المستشفيات لجميع المبتعثين ومرافقيهم. وقد بدأت التغطية الطبية من قبل شركة تأمين متخصصة للمبتعثين في أيرلندا في الربع الأول من هذا العام.م في بريطانيا

الأكثر قراءة