مقتل 6 مسلحين من القاعدة في غارة جوية جنوبي اليمن

مقتل 6 مسلحين من القاعدة  في غارة جوية جنوبي اليمن

قال مصدر محلي وشهود عيان أمس إن ستة من مسلحي تنظيم القاعدة قتلوا في غارة جوية في محافظة أبين جنوب اليمن. وقال المصدر المحلي إن ''الطيران الحربي شن عدة غارات استهدفت مواقع تمركز الجماعات الإرهابية في منطقة العرقوب التي سيطرت القاعدة عليها الأحد ما أدى إلى مصرع جميع المسلحين البالغ عددهم ستة''.
وذكر شاهد عيان أنه ''رأى ست جثث مرمية على قارعة الطريق أثناء مروره في المكان بعد نصف ساعة من سماع الغارات''.
وفي مدينة لودر في المحافظة نفسها، انفجرت دراجة نارية كان يقودها انتحاري ينتمي إلى القاعدة، حسب مصدر قبلي.
وقال إن ''دراجة نارية ملغمة انفجرت في قرية حدأ ويرجح بأن الدراجة كانت في طريقها لتنفيذ عملية انتحارية تستهدف تجمع القبائل المنتشرة في المدينة لمقاتلة القاعدة''.
وأوضح أن ''المعلومات الواردة من موقع الانفجار تفيد أن جسد سائق الدراجة تحول إلى أشلاء''.
من جهة أخرى قال المصدر القبلي إن خبيرا عسكريا في اللواء 111 المرابط في المدينة تمكن من إبطال قنبلة موقوتة زرعت في منزل القيادي في اللجان الشعبية في المدينة توفيق حوس من قبل عناصر القاعدة.
على صعيد آخر، أحبطت القوات البحرية والدفاع الساحلي في اليمن مساء أمس محاولة اختطاف ناقلة نفط يمنية في خليج عدن من قبل قراصنة صوماليين.
وأوضح قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي العميد ركن بحري رويس مجور في تصريح بثه موقع'' سبتمبر نت'' الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية ''أن دورية للقوات البحرية تدخلت لحماية ناقلة النفط اليمنية ''دوكن'' بعد تعرضها لهجوم من قراصنة صوماليين، وتصدت للقراصنة وأجبرتهم على الفرار، فيما واصلت الناقلة طريقها بسلام إلى ميناء عدن''.

الأكثر قراءة