«مشروع نور» يعين 33 ألف مدرسة بنين وبنات على معرفة نتائج طلابها إلكترونيا

«مشروع  نور» يعين 33 ألف مدرسة بنين وبنات على معرفة نتائج طلابها إلكترونيا

نجح مشروع نور الإلكتروني، الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم أخيرا في خدمة كافة المدارس التابعة لها في جميع مناطق ومحافظات المملكة، التي تزيد على 33 ألف مدرسة بنين وبنات.
وقال المشرف العام على تقنية المعلومات في وزارة التربية والتعليم الدكتور جار الله الغامدي، إن باستطاعة الطالب الحصول على نتيجته الدراسية بالاستعلام الإلكتروني من خلال النظام المركزي لرصد الدرجات لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في الصفوف الأول والثاني والثالث. وأضاف أن الطلاب والطالبات سيتمكنون من الاستعلام عن النتيجة إلكترونياً عبر موقع الوزارة الإلكتروني http://eduwave.net/MarkInquiry/StudentMark.aspx بعد أن تم تضمين نظام الاختبارات المركزي لكامل المرحلة الثانوية، وهذه الخطوة ستوفّر على الطالب الوصول إلى إشعار نتيجته بسهولة ويسر وستساعد المدرسة على إظهار نتيجة الطالب.

نتائج الصفين الأول والثاني لطلاب وطالبات المملكة عبر الموقع
أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات في الصفين الأول والثاني الثانوي في كافة مدارس المملكة، وذلك من خلال نظام نور الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم، وكانت الوزارة قد أعلنت الثلاثاء الماضي عن بدء الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات في المرحلة المتوسطة.
أوضح المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات والمشرف العام على نظام نور الدكتور جار الله الغامدي أن الاستعلام يتم بواسطة رقم السجل المدني من خلال الرابط المخصص للنتائج على البوابة الإلكترونية للوزارة أو من خلال بوابة نظام نور على الرابط http://eduwave.net/MarkInquiry/StudentMark.aspx

برنامج نور لتسجيل المستجدين
في الابتدائي إلكترونيا
أكد المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات في وزارة التربية والتعليم الدكتور جار الله الغامدي عن برنامج تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي إلكترونياً من خلال مشروع نور، الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم على عدة مراحل. وقال إنه بإمكان أولياء الأمور تسجيل أبنائهم إلكترونياً بكل يسر وسهولة من خلال نظام آلي متكامل تم تصميمه بناءً على الأنظمة والأسس المتبعة في الوزارة.
أولياء الأمور والطلاب يثنون على مشروع ناجح بكل المقاييس
أشاد عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات بالمشروع الكبير الذي أطلقتة وزارة التربية والتعليم من خلال مشروع نور بأنه مشروع ناجح بكل المقاييس.
وأشاروا إلى أن هذا المشروع جعل أولياء أمور الطلبة والطالبات يحسون بارتياح كبير لانتفاء عناء البحث عن نتائج أبنائهم، وذلك من خلال الاستعلام عن تلك النتائج بكل يسر وسهولة.
أكد ولى أمر الطالب رواف عبد الله - طالب في الصف الثاني الثانوي، أن المشروع الذي أعلنته وبدأ الاستعلام من خلاله عن نتائج الطلاب والطالبات نجح بكل المقاييس، وأضاف أن هذا المشروع جعل أولياء الأمور يستعلمون من خلال الرابط الإلكتروني نتائج أبنائهم ومعرفه درجاتهم بكل يسر وسهولة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعتبر رائدة وفريدة من نوعها وتحسب لوزارة التربية والتعليم التي دائما تقدم ما لديها من تطور تقني لطلابها وطالباتها في جميع مراحل التعليم في المملكة، بينما أشار ولي أمر الطالبة سراب خالد إلى أن مشروع نور سهل عليهم سبل معرفه نتائج أبنائهم بكل يسر وسهولة، لافتا إلى أن هذا المشروع يعتبر أحد الروافد الحديثة التي تسعى دائما وزارة التربية والتعليم إلى تنفيذها في كافة مدارسها سواء بنين أو بنات في جميع مناطق محافظات المملكة.
وأشاد الطالب عادل مشعل - طالب في الصف الثاني الثانوي - أنه عرفه مباشرة نتيجته عقب نهاية اختبارات العام الدراسي من خلال مشروع نور. وأضاف أن المشروع سهّل على جميع الطلاب والطالبات سرعة معرفة نتائجهم بكل يسر وسهولة، وأضاف أن هذه الخطوة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم تعتبر رائدة وفريدة من نوعها على المستويين المحلي والعربي، وثمن جهود وزارة التربية في كل ما يخدم العملية التعليمية في شتى المجالات سواء التعليمية أو التقنية أو المعلوماتية.

مديرو المدارس: تسجيل
الصف الأول دون عناء
كشف عدد من مديري المدارس والمعلمين أن مشروع نور الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم يعتبر أحد التقنيات والروافد الكبيرة الذي خدم العملية التعليمية من جميع النواحي، حيث أكدوا أن المشروع سهل على جميع الطلاب والطالبات معرفة نتائج اختباراتهم بكل يسر وسهولة.
وأشاروا إلى أن استعلام أولياء أمور الطلاب والطالبات عن نتائج أبنائهم من خلال هذا المشروع، جعلهم في راحة دون العناء أو الحضور للمدرسة، وأشار مدير مدرسة عبد الله خياط الابتدائية عبد الله البكر، أن النظام الجديد الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم في تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول من خلال موقع نور، قد جعلهم في راحة كبيرة، ولا سيما أن النظام الموحد وفر عليهم الوقت والجهد، كما وفر الجهد والوقت لدى جميع أولياء أمور طلاب الصف الأول في تسجيل أبنائهم في المدارس.
وذكر سعد المقاطي، المعلم في مدرسة عبد الله خياط الابتدائية التابعة لمكتب التربية والتعليم في حي قرطبة في الرياض أن تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر مشروع نور رفع عنهم عناء الوقت وقلل من الجهد.

الأكثر قراءة