قوافل السُياح تحط رحالها في جبال عسير

قوافل السُياح تحط رحالها في جبال عسير
قوافل السُياح تحط رحالها في جبال عسير
قوافل السُياح تحط رحالها في جبال عسير
قوافل السُياح تحط رحالها في جبال عسير

حطت قوافل السياح القادمين من داخل وخارج المملكة رحالها في منطقة عسير التي تعيش هذه الأيام أجواء ربيعية ممطرة وسط منظومة كاملة من الخدمات ، ويستقبل مطار أبها الإقليمي على مدار الساعة الرحلات القادمة فيما تشهد مداخل مدينة أبها الشمالية والجنوبية والشرقية تزايدا في أعداد المركبات التي تقل الزوار من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.وكثفت إدارة مرور عسير من تواجدها على مداخل المدن والتقاطعات الرئيسة والمنتزهات مما اسهم في انسياب الحركة المرورية .
#2#
وبتوجيهات من الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية شرعت جميع الإدارات الحكومية المختصة في تنفيذ خططها الرامية إلى تمكين المصطافين من قضاء إجازتهم في امن وأمان وراحة تامة.
وانتشرت على الطرقات المؤدية إلى منتزه عسير الوطني مجموعات من الشباب الذين يبيعون العسل و المأكولات الشعبية والنباتات العطرية والشاي والقهوة العربية والمنتوجات التقليدية التي تسهم في صناعتها الأسر المنتجة وتلقى إقبالا من الزوار .

ورصد مراسل " واس " حماس أولئك الشباب وتفهمهم للسياحة التي أضحت صناعة مربحة في مجالات متعددة مما جعلهم يعطون انطباعا جيدا للمصطافين من خلال استقبالهم والإجابة عن استفساراتهم سواء فيما يتعلق بالمواقع السياحية أو الإيواء السياحي والفعاليات المصاحبة " لمهرجان أبها يجمعنا".

#3#
وأكد عدد من المهتمين بالشأن السياحي في المنطقة أن صيف هذا العام يعد الأكبر والأضخم في تاريخ المنطقة نظرا للأعداد الكبيرة التي تتوافد على المنطقة والمتوقع ازديادها خلال الأسابيع القادمة .
وعزوا ذلك إلى تواصل هطول الأمطار بفضل الله مما جعل المدرجات والجبال والمزارع والروابي والأودية تكتسي حلة خضراء تخلب الألباب وتفتن الأبصار.
إلى جانب تزايد في الإيواء والنُزل السياحية بجميع أنواعها ودخول تجربة الاصطياف في القرى العسيرية القديمة التي لازالت حتى اليوم تحافظ على طابعها المعماري المميز ومزارعها الجميلة وهدوئها الطبيعي الذي لا تقطعه إلا حفيف الأشجار أو خرير مياه رقراقة وسط الأودية.
وأخذت الفواكه الصيفية تفرض نفسها في الأسواق وفي المحلات التي يقصدها الزوار ومنها البخارة والمشمش والتفاح البلدي والتوت والعنب والرمان .

#4#
وفي وسط مدينة أبها تتحول مساءاً إلى شلالات من الأضواء والنسمات العليلة وهو ما شجع الزوار على ممارسة رياضة المشي خاصة على الممشى المحاذي لوادي أبها الكبير في والذي يخترق المدينة من الغرب باتجاه الشرق في حين تفتح عشرات الحدائق في أبها والمحافظات أبوابها للزوار إلى جانب الاستراحات والمطلات على طريق الملك عبدالعزيز الدائري والجبل الأخضر.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز قد أعلن الأسبوع الماضي فعاليات المهرجان الذي يستهل نشاطاته مساء يوم الأربعاء المقبل بمحاضرة دينية في جامع الملك عبدالعزيز بابها .

وفي اليوم الثاني يقام حفل افتتاح المهرجان في الساحة الشعبية بابها بحضور ضيف المهرجان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة .
وتتنوع النشاطات ومن أبرزها مهرجانات المحافظات والخيمة الدينية السياحية وعروض الضوء والصوت واكتشف عسير من السماء والطيران الشراعي ومهرجان ليالي أبها التراثية والفنون التشكيلية وتسلق الجبال والتسوق وصيفنا بمطارنا ألوان وملتقى أبها والعديد من الفعاليات الأخرى.

الأكثر قراءة