دبي : سيارات النساء الأكثر عرضة للسرقة

دبي : سيارات النساء الأكثر عرضة للسرقة

كشفت دراسة أعدتها الإدارة العامة للتحريات والمباحث في شرطة دبي أن سيارات النساء أكثر استهدافاً من جانب اللصوص والعصابات المتخصصة في السرقات مسجلة 166 بلاغاً خلال 30 شهراً بواقع 83 بلاغاً من نساء تعرضن للسرقة عام 2009 مقابل 61 بلاغاً خلال العام الماضي و25 بلاغاً في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

وقالت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الدرسات الدراسة التحليلية التي أجرتها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائي أفادت بأن إجمالي المبالغ التي سرقت من سيارات نساء خلال العام الماضي تقدر بنحو 300 ألف درهم. وأكد نائب مدير الإدارة العامة للتحريات لشؤون الرقابة والإدارة العقيد جمال سالم الجلاف، أن تلك الجرائم تستهدف عادة الأموال البسيطة، لأنها تنفذ بسرعة وتعتمد على التكرار ورصد الضحايا من النساء اللاتي يفرّطن في حماية أموالهن ويُخدعن بسهولة بحيل هذه العصابات.

وأوضحت الدراسة أن اللصوص يستهدفون النساء لأسباب مختلفة منها ثقتهم بأن المرأة تميل بطبعها إلى التسوق وتحمل معها مبالغ مالية كبيرة بالإضافة إلى مجوهراتها وحقيبة يدها مشيرة إلى أن هناك حالات مسجلة لسرقات بالإكراه عددها 24 حالة خلال العام الماضي وأربع حالات خلال العام الجاري.

الأكثر قراءة