نصف الإماراتيات يؤيدن زواج الرجال بأخرى

نصف الإماراتيات يؤيدن زواج الرجال بأخرى

ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" في تقرير نشر اليوم أن 78.3٪ من الرجال و53.6٪ من النساء يؤيدن الزواج الثاني بإماراتية، واعتبروه حلاً جذرياً لمشكلتَيْ العنوسة والتركيبة السكانية وذلك في استطلاع للرأي العام، أجراه مركز «إبسوس» الدولي للدراسات، الشهر الماضي وشمل عينة علميّة، قوامها 598 شخصاً من مواطني الدولة.

ورأى 70.6٪ من الرجال ، و66.9٪ من النساء أن زواج الإماراتيات بوافدين ينعكس سلباً على حلول مشكلات التركيبة السكانية. وعلى الرغم من ذلك أعرب 82.3٪ من الرجال ، و75.2٪ من النساء عن اعتقادهم أن زواج الرجال بوافدات هو إحدى نتائج التنوّع السكاني في الإمارات، والاحتكاك مع الجنسيات والثقافات العديدة في الدولة.

وأظهر تقرير رسمي أصدره المركز الوطني للإحصاء في أبوظبي، في مارس الماضي، أنه تم إبرام 1798 عقد زواج بين مواطن وغير مواطنة، خلال العام الماضي، تشكل نحو 20٪ من عقود زواج المواطنين في الدولة، خلال العام نفسه.وأوضح التقرير أن هناك 737 عقد زواج بين رجال غير مواطنين ومواطنات إماراتيات، في حين وصل عدد شهادات الطلاق بين زوج مواطن وزوجة مواطنة إلى 1486 شهادة، بينما بلغ عدد شهادات الطلاق بين زوج مواطن وزوجة غير مواطنة 1278 شهادة.

الأكثر قراءة