استمرار إلغاء الرحلات الجوية في بوينس ايرس بسبب سحابة الرماد البركاني

استمرار إلغاء الرحلات الجوية في بوينس ايرس بسبب سحابة الرماد البركاني

ظلت الرحلات الجوية من والى مطاري بوينس آيرس التجاريين متوقفة أمس بسبب سحابة الرماد البركاني المنبعثة من بركان تشيلي الواقع على بعد 1600 كيلومترا. وظلت سبعة مطارات أخرى بمختلف أنحاء الأرجنتين مغلقة لنفس السبب وتسبب الإغلاق في إلغاء إجمالي 324 رحلة داخلية و 110 رحلة دولية أمس.

وفي بلدة انجنيرو جاكوباتشي بمحافظة ريو نيجرو تسببت سحابة الرماد البركاني في حدوث "كارثة" على حد وصف العمدة كارلوس تورو. وقال "إنها فوضى كارثة وضع عسير لم نكن لنتخيله أبدا.. سيستغرق الأمر وقتا طويلا لنعود إلى الحالة الطبيعية". وأضاف "أن المساعدات تصل ببطء شديد خاصة للمناطق الريفية حيث تعيش 700 أسرة".

ويظل حطب التدفئة الضروري في نهاية فصل الخريف بالنصف الجنوبي للكرة الأرضية وعلف الماشية بمقدمة التحديات. ويعتقد بأن عدة أطنان من الرماد البركاني قد سقطت على بحيرة ناهيويل هوابي أكبر مصدر للمياه بالمنطقة. وتأمل السلطات المعنية بالطقس في الأرجنتين بأن يترك الرماد الذي يتحرك باتجاه شمال غرب وعلى ارتفاع ستة آلاف متر بوينس آيرس مساء أمس. ووصلت السحابة أيضا جنوب البرازيل مما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية في مطار بورتو اليجري. وألغيت الرحلات إلى بوينس ايرس ومونتفيديو بمختلف أنحاء البلاد.

الأكثر قراءة