هيئة سوق المال تصدر موافقتها على الاكتتاب في صندوق «مدينة كسب»

هيئة سوق المال تصدر موافقتها على الاكتتاب في صندوق «مدينة كسب»

صدرت موافقة هيئة السوق المالية السعودية على منح ترخيص رسمي لصندوق مجموعة كسب المالية العقاري الجديد ''مدينة كسب'' الذي ستنطلق عملية الاكتتاب فيه الأسبوع المقبل.
وأوضح صقر الصقر الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب المالية أن هذه الموافقة صدرت أمس، وأن جميع التجهيزات الفنية والبشرية جاهزة للبدء في عملية الاكتتاب في الصندوق، وأن هذا الصندوق هو الصندوق العقاري الخامس الذي تطرحه ''كسب'' وقد تم ذلك بعد عمل دراسة مستفيضة لجدوى المشروع من خلال فريق عمل كسب والاستعانة بشركة عالمية متخصصة في الاستثمار العقاري التي قامت بإعداد دراسة سوقية ومالية أثبتت أن المشروع جذاب استثماريا.
وأبان الصقر أن المشروع هو عبارة عن مجمع سكني مغلق ''كمباوند''. ويقع المشروع في منطقة شمال شرق الرياض على مساحة تفوق 66 ألف متر مربع، بالقرب من تقاطع طريق الملك عبد الله مع طريق الشيخ جابر.
كما أوضح الرئيس التنفيذي أنه سيتم إنشاء مشروع ''كسب سيتي'' في مدة 24 شهرا، وبرأسمال يزيد على 200 مليون ريال، وأن المشروع يتكون من 180 فيلا، إضافة إلى 112 شقة بنماذج مختلفة إضافة إلى الخدمات المشتركة التجارية والترفيهية.
من جهة أخرى بين الصقر أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بالمشروع وتم اعتماد مخطط المشروع، إضافة إلى اعتماد خطة العمل لإدارة المشروع والهيكل التنظيمي والميزانية التقديرية للمشروع والجداول الزمنية للتنفيذ، كما تم اعتماد النماذج والمعايير اللازمة لتأهيل المقاولين والموردين الرئيسيين لتنفيذ المشروع.
وقال الصقر: إن ''كسب'' لديها استثمارات قادمة كبيرة بمبالغ استثمارية إجمالية تصل إلى مليار وسبعمائة مليون ريال كما أن العام الحالي 2011 سيشهد بالنسبة لـ ''كسب'' عدداً من المنتجات العقارية التي تؤكد من خلالها وجودها في قطاع الاستثمار العقاري في السعودية.

الأكثر قراءة