"المياه الوطنية" تفوز بجائزة تطبيق نظام إدارة توزيع المياه باستخدام سكادا

"المياه الوطنية" تفوز بجائزة تطبيق نظام إدارة توزيع المياه باستخدام سكادا

حصلت شركة المياه الوطنية (وحدة أعمال جدة ) على جائزة الابتكار والتطوير من شركة سويز للبيئة عن العام 2011م، حيث فازت بجائزة أفضل شركة تطبق نظام إدارة توزيع المياه باستخدام غرفة التحكم سكادا، وذلك خلال حفل تم تنظيمه في مدينة باريس بفرنسا.
وأوضحت شركة المياه الوطنية أن حصول وحدة أعمال مدينة جدة على جائزة شركة سويز انفايرومينت لمجال الابتكار والتطوير ، يؤكد اهتمامها باستقطاب أهم البرامج عالمياً التي من شأنها الرقي بخدمات قطاع المياه، إضافة إلى نجاح الشركة في تخصيص قطاعي المياه والصرف الصحي من خلال تطبيق الأنظمة العالمية.
وقالت الشركة في بيان لها اليوم أنها حصلت على الجائزة بعد نجاحها بشكل احترافي ميداني بتطبيق نظام إدارة توزيع المياه باستخدام غرفة التحكم سكادا، كما استطاعت المنافسة مع العديد من الشركات التي طبقت البرنامج في العديد من دول العالم خلال هذا العام، إضافة إلى أن وحدة أعمال جدة بالشركة وفرقها التابعة لها استطاعت تطوير نظام سكادا لصالح عملاء شركة المياه الوطنية.
وبينت "المياه الوطنية" أنه تم تطبيق نظام سكادا في مطلع الربع الثاني للعام 2009م، كما تم تطوير البرنامج خلال سنة ليسهم في إيجاد حلول متكاملة لعملاء الشركة في محافظة جدة من خلال الفرق الميدانية التي تعمل على مدار 24 ساعة.
مما يذكر أن شركة المياه الوطنية سجلت إنجازاً عالمياً وطنياً بعد فوزها بالمركز الأول، وحصولها على جائزة أفضل مشروع بيئي لعام 2011م. وقد تم تسليم الجائزة في العاصمة الألمانية برلين خلال مؤتمر جوائز المياه العالمية لعام 2011م ، يوم الاثنين 18 أبريل 2011م، عن مشروع تجفيف بحيرة الصرف الصحي بمحافظة جدة، حيث قدم الجائزة الأمين العام للأمم المتحدة السابق كوفي أنان للرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي بن أحمد المسلّم.

الأكثر قراءة