المعارضة اليمنية تطالب دول الخليج بممارسة ضغوط على صالح

المعارضة اليمنية تطالب دول الخليج بممارسة ضغوط على صالح

دعت المعارضة اليمنية دول مجلس التعاون الخليجي، أمس إلى ممارسة ضغوط على الرئيس علي عبد الله صالح لكي يقبل المبادرة الخليجية لإخراج البلاد من الأزمة السياسية.
وقال محمد قحطان المتحدث باسم اللقاء المشترك المعارض: ''ندعو دول مجلس التعاون الخليجي إلى ممارسة الضغوط على الرئيس، واتخاذ الإجراءات الضرورية كافة لإرغامه على توقيع الاتفاق''. وسبق للمعارضة أن اتهمت صالح بإفشال مبادرة مجلس التعاون الخليجي التي كان من المتوقع توقيعها الأحد الماضي في الرياض للخروج من الأزمة عبر انتقال سلمي للسلطة.
وقام الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني السبت الماضي بزيارة إلى صنعاء لم تثمر شيئا. ووضعت دول الخليج القلقة من استمرار الأزمة في اليمن، خطة تتضمن مشاركة المعارضة في حكومة مصالحة وطنية مقابل استقالة صالح بعد شهر من ذلك.وأكد صالح للزياني أنه لن يوقع بنفسه على الاتفاق الذي وضعته الدول الخليجية، وأنه سيكلف أحد مستشاريه بالقيام بذلك، وفق مصدر اطلع على المشاورات. وتستمر التظاهرات المطالبة بتنحي صالح منذ نهاية كانون الثاني (يناير)، وأسفرت عن مقتل أكثر من 150 شخصا.
وفي وقت لاحق، أكد الزياني في بيان ''حرص دول المجلس على وقف نزيف الدم في اليمن والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره، والتمسك بالمبادرة الخليجية بوصفها الحل الأمثل المتاح لتسوية الأزمة اليمنية''.

الأكثر قراءة