تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الاثنين 21 جمادى الأول 1432 هـ. الموافق 25 إبريل 2011 العدد 6405
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 1335 يوم . عودة لعدد اليوم

مصنع دلتا للمياه .. تميّز التقنيات الحديثة

آلات حديثة ومتطورة داخل مصنع دلتا للمياه.

آلات حديثة ومتطورة داخل مصنع دلتا للمياه.

«الاقتصادية» من جدة

تأسست شركة دلتا للتسويق، المالكة لمصنع دلتا للمياه، والتي يقع مقرها الرئيس في جدة عام 1984، وهي إحدى شركات مجموعة علي رضا للاستثمار، وتعتبر أول من أدخل عبوة (5 جالون) إلى المملكة، لتكرس نفسها لتوفير منتجات عالية الجودة من مياه الشرب المعبأة في المملكة.

وشركة دلتا ممثل المملكة في المنظمة العالمية للمياه المعبأة IBWA والمنظمة الآسيوية للمياه المعبأة ABWA، وهاتان المنظمتان هما المسؤولتان عن وضع معايير إنتاج وتوزيع المياه المعبأه للمستهلكين. كما تقف شركة دلتا للتسويق في طليعة الشركات التي توفر هذا المنتج الحياتي النفيس، كما تنفرد شركة دلتا للتسويق بإنتاج مياه معالجة بالتقطير، وكذلك مياه دلتا للأطفال، وهذا ما مكّنها من الحصول على شهادات الجودة من هيئة المواصفات والمقاييس السعودية وشهادة الـ HACCP، وتم أخيرا الحصول على شهادة الـ 22000 ISO، ويعتبر أول مصنع مياه يحصل عليها في المملكة.

عملية التقطير

تُنتج مياه دلتا عن طريق عملية التقطير، وهي عملية تعتمد على تسخين الماء لدرجات عالية، ثم تكثف المياه للحصول على ماء نقي خالٍ من الأملاح، بعد ذلك يتم إذابة خليط من الأملاح الضرورية للجسم بالمياه المقطرة، ويتم تعقيم المياه المُنتجة بغاز الأوزون والأشعة فوق البنفسجية لتكون صالحة للاستخدام، وتمتاز المنتجات التي تصنع بهذه الطريقة بالحصول على نقاوة عالية للمياه، إضافة الأملاح الضرورية للجسم وتتمثل بالكالسيوم والماغنسيوم، الحصول على مياه خالية من الصوديوم تقريبا.

عملية التناضح العكسي

تُنتج مياه العين وهنية عن طريق هذه العملية بتمرير الماء بفلاتر كربونية ورملية لإزالة الروائح والشوائب الصغيرة، ومن ثم إلى جهاز التناضح العكسي، ويتم إضافة بعض الأملاح الضرورية للجسم، ويستخدم غاز الأوزون والأشعة فوق البنفسجية لتعقيم المياه، وبذلك تكون صالحة للاستخدام. وتمتاز هذه الطريقة بالحصول على المياه بسعر مناسب، الحفاظ على الطعم الطبيعي للمياه، والحصول على منتج بالتركيب الطبيعي للعناصر.

عملاء مميزون

وتفخر شركة دلتا بأنها المزود الرئيس لمياه الشرب لشركة، وكذلك عشرات آلاف من العملاء المميزين من بنوك وشركات تجارية ودوائر حكومية وكثير من الفلل والقصور. ويعتبر مصنع دلتا مرجعا موثوقا لتدريب مفتشي البلدية وإجراء الفحوص المخبرية على عينات المياه التي ترسلها البلدية إلى مختبراتنا، والتي تعود إلى مصانع مياه أخرى. وينظم مصنع دلتا للمياه دورات تدريبية لمصانع المياه الأخرى بالتعاون مع مدربين عالميين لرفع مستوى إنتاجية هذه المصانع.

ويعمل في المصنع أكثر من ألف موظف من جنسيات مختلفة، ويستخدم المصنع أكثر من 250 مركبة توزيع بأحجام مختلفة لتوصيل المنتجات إلى جميع مناطق المملكة. كما توجد خمسة فروع خارج جدة (مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، الطائف وخميس مشيط)، وتصدر منتجات المصنع إلى أكثر من عشر دول خليجية وعربية.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل