الهلال وسباهان.. الرؤوس تساوت عند 9

الهلال وسباهان.. الرؤوس تساوت عند 9
الهلال وسباهان.. الرؤوس تساوت عند 9

قدم الغرافة القطري خدمة جليلة للهلال بعد أن عطل انطلاقة سباهان الإيراني بعد فوزه عليه بهدف، حيث أصبح النادي السعودي متساويا معه في النقاط "9 نقاط لكل منهما" في صدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا في جولته الرابعة، إلا أنه يتخلف عنه بفارق ثلاثة أهداف، في أعقاب فوزه على الجزيرة الإماراتي 3/2.
في أبو ظبي، حول الهلال تأخره أمام مضيفه الجزيرة "العناكب" بهدفين إلى فوز مثير 3/2، حيث تقدم أصحاب الأرض عبر علي مبخوت (44) وعبد الله قاسم (45)، إلا أن الفريق السعودي انتزع الفوز عبر ياسر القحطاني (56 و67) والروماني ميريل رادوي (76 من ركلة جزاء).
ويتصدر الفريق الإيراني ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق الأهداف أمام الهلال، علما بأنهما سيلتقيان في الجولة المقبلة، ورفع الغرافة رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، في حين بقي الجزيرة رابعا وأخيرا بنقطة واحدة، وخرج رسميا من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدوري الثاني قبل جولتين من نهاية الدور الأول.
خاض الجزيرة المباراة بلاعبين معظمهم من الصف الثاني بسبب إصابة الأرجنتيني ماتياس دالغادو وتفضيل المدرب البرازيلي أبل براغا إراحة الثنائي البرازيلي جادير باري وريكاردو أوليفيرا وسبيت خاطر وإبراهيما دياكيه والحارس الدولي علي خصيف.
افتتح الجزيرة التسجيل إثر عرضية من عبد الله قاسم مررها أحمد جمعة برأسه إلى علي مبخوت غير المراقب فسدد الكرة في شباك الحارس حسن العتيبي (44)، وعزز الجزيرة تقدمه عندما أخطأ رادوي في تمرير الكرة إلى زميله ماجد المرشدي فخطفها عبد الله قاسم وانفرد قبل أن يضع الكرة زاحفة داخل الخشبات الثلاث.
ظهر الهلال بشكل مختلف في الشوط الثاني، واستطاع تقليص الفارق عبر القحطاني إثر ركلة حرة سكنت مرمى خالد عيسى (56)، وعادل القحطاني النتيجة إثر كرة من أحمد الفريدي تابعها مباشرة في المرمى (67)، ثم سجل الهلال هدف الفوز بعدما تعرض أسامة هوساوي للعرقلة داخل المنطقة من محمد برغش لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء سددها رادوي بنجاح (67).
في الدوحة، أحيا الغرافة أمله الضعيف بالتأهل بعد أن انتزع فوزا صعبا على سباهان الإيراني بتوقيع العاجي أمارا ديانيه (19)، وأهدر البرازيلي جونينيو قائد الغرافة ركلة جزاء في الدقيقة 63.
وشهدت المباراة طرد محسن بنغار لاعب سباهان قبل النهاية بدقيقتين.

#2#

في جدة، تعادل الاتحاد مع الوحدة الإماراتي على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة دون أهداف ضمن منافسات المجموعة الثالثة ليرتفع رصيد الاتحاد إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة بينما حل ثالثا بثلاث نقاط.
فيما حقق بونيودكور الأوزبكي "5 نقاط" أول انتصار له بعد فوزه على بيروزي الإيراني "نقطتان" 3/1، سجل لبونيودكور انفار رجبوف (60) وتيمور كريموف (72) وفيكتور كاربنكو (90)، ولبيروزي عاريفي (88).
وسيلاقي الاتحاد بيروزي في الجولة المقبلة، الوحد سيستضيف بونيودكور.

الأكثر قراءة