النعيمي:المضاربات في السوق النفطية تسببت بارتفاع غير مبرر للأسعار

النعيمي:المضاربات في السوق النفطية تسببت بارتفاع غير مبرر للأسعار

اجتمع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي بمكتبه اليوم بالوزارة مع نائب رئيس الوزراء ووزير الشئون الاقتصادية والزراعية والابتكار بمملكة هولندا ماكسيم فير هاخن.
وتطرق الاجتماع إلى أوضاع السوق البترولية الدولية وأهمية استقرارها والتعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة من أجل هذا الهدف.
وأوضح المهندس النعيمي أن السوق البترولية الدولية تتميز في الوقت الحاضر بتوازن العرض والطلب مع توفر كميات كبيرة من البترول على شكل مخزون تجاري أو طاقات إنتاجية فائضة لدى بعض الدول المنتجة ، مشيرا إلى أن الارتفاع الحالي في الأسعار غير مبرر وأنه يعود في الدرجة الأولى إلى المضاربات في السوق المستقبلية للبترول ، لافتا النظر إلى وجود فائض في السوق العالمية من خلال قلة الطلب على البترول السعودي خلال شهر مارس مقارنة بشهر فبراير.
وأضـاف معاليه يقول : " إن المملكة على استعداد لتلبية الطلب العالمي من البترول حسب الكميات والنوعية التي تحتاجها السوق ".
وأشـاد الوزير الضيف بالدور الإيجابي الذي تقوم به المملكة من أجل استقرار السوق البترولية الدولية.
وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تطوير التعاون الثنائي في مجالي البترول والطاقة وتشجيع الاستثمارات بين البلدين والتعاون في مجالات البيئة والتقنية.
حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشئون البترول وعددٍ من كبار المسؤولين في وزارة البترول والثروة المعدنية والوفد المرافق لمعالي الوزير الضيف وسفير مملكة هولندا لدى المملكة .

الأكثر قراءة