الأمير محمد بن سلمان يفتتح منتدى الإدارة والأعمال في الرياض

الأمير محمد بن سلمان يفتتح منتدى الإدارة والأعمال في الرياض

افتتح الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لأمير منطقة الرياض مساء اليوم فعاليات منتدى الإدارة والأعمال الثاني الذي تستمر أعماله 3 أيام ، وذلك بفندق الأنتركونتننتال بالرياض .
وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل رئيس مجموعة نما المعرفية رئيس المنتدى الدكتور عبدالله بن جلوي الشدادي وعدد من منظمي المنتدى.
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآي من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس المنتدى الدكتور عبدالله الشدادي كلمة عبر فيها عن اعتزاز المجموعة بافتتاح الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لأعمال المنتدى في دورته الثانية ودعمه ومساندته لفعالياته منذ انطلاق نسخته الأولى العام الماضي.
وقال " إن المنتدى من خلال فعالياته وأنشطته المتنوعة يهدف إلى تنمية الوعي الإداري والقيادي في المجتمع وتسليط الضوء على مفهوم وأهمية مقومات الاستدامة وإبراز أهمية التغيير والتطوير وآليات التحول المؤسسي إضافة إلى استعراض المتغيرات البيئية وآليات التكيف معها وتطوير الفكر والممارسة القيادية مع المنظمات واستعراض التجارب القيادية الدولية والعربية والمحلية " .
وأضاف أن المنتدى سيتناول خلال أيام انعقاده خمسة محاور رئيسية تتناول القيادة وإدارة التغيير من منظور علمي وفلسفي والموروث العربي الإسلامي في القيادة وإدارة التغيير إضافة إلى المتغيرات المحلية والدولية ودورها في التغيير ودور القيادة في المواجهة والتكيف مع المتغيرات الاقتصادية والبيئية واستعراض تجارب محلية وإقليمية ودولية في بناء القيادات الإدارية وذلك بمشاركة نخبة من المدربين والممارسين.
ونوه رئيس المنتدى في كلمته بتعاون القطاع الخاص مع منظمي المنتدى ورعاية فعالياته ودور وسائل الإعلام في دعمه وإبراز فعالياته.
من جانبه أكد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز خماخم في كلمة المشاركين بالمنتدى على الأهمية التي يكتسبها المنتدى، مشيرا إلى أن محاوره ستركز على أهمية إعداد القادة لجميع القطاعات الحكومية والأهلية وذلك لأن المجتمع الإداري بحاجة إلى قادة يستطيعون التعامل مع متغيرات العصر وليس إلى قادة تنفيذيين فحسب.
وشدد على أهمية تطوير قدرات القادة من الجيل الشاب والجديد وتأهيلهم لمواجهة جميع التحديات والتدفقات والمتغيرات المعلوماتية والاقتصادية والسياسية لمواجهة التطورات السريعة والعمل من أجل زيادة معارفهم ومداركهم.
وعبر الدكتور خماخم عن أمله في أن يخرج المنتدى من خلال جلساته العديدة بتوصيات تسهم في تطوير العمل الإداري العربي.
عقب ذلك كرم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض ممثلي الشركات والجهات الراعية والداعمين للمنتدى.
كما قدم رئيس المنتدى درعا تذكاريا تكريما لسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تقديرا لرعايته لأعمال المنتدى.
ثم قام سموه بقص شريط المعرض المصاحب المقام على هامش المنتدى وتجول في أروقة المشاركين فيه والذين يمثلون عددا من الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة المعنية بالتدريب وتأهيل الكوادر البشرية وكذلك عدد من المؤسسات الإعلامية الوطنية .
حضر افتتاح فعاليات منتدى الإدارة والأعمال ممثلي الجهات الراعية والداعمة للمنتدى وعدد من رجال الأعمال ورؤساء الجلسات العلمية بالمنتدى والمشاركين في فعالياته.

الأكثر قراءة