البنك الدولي يدعم مشروع خط الربط الكهربائي السعودي ـ المصري

البنك الدولي يدعم مشروع خط الربط الكهربائي السعودي ـ المصري

رحب البنك الدولي أمس بالبدء في تمويل مشروع خط للربط الكهربائي السعودي ـ المصري وذلك "ثقة منه في جدوى هذا المشروع من الناحيتين الاقتصادية والفنية".
وأوضح وزير الكهرباء المصري الدكتور حسن يونس في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع أول بعثة مالية للبنك الدولي في إطار زيارة إلى مصر عقب (ثورة 25 يناير) أن البنك أكد أيضا استمرار دعمه لمشروعات قطاع الكهرباء المصري.
وأشار يونس إلى أن الجانبين بحثا استمرار دعم مشروعات الكهرباء في مصر المقررة في برنامج للتعاون الثنائي، مستعرضا خطط العمل والجداول الزمنية للمشروعات القائمة التي يقوم البنك بتمويلها، فضلا عن تمويل العديد من المشروعات والدراسات التي تتعلق بمشروعات الكهرباء في مصر. وتحدث أيضا عن المشروعات المستقبلية المقرر أن يسهم البنك الدولي في تمويلها ومنها محطة لتوليد الكهرباء بقدرة 1300 ميجاواط وخطوط هوائية لازمة للربط بالشبكة القومية الكهربائية، إضافة إلى مشروع محطة رياح بقدرة 200 ميجاواط وعدد من الدراسات البيئية.
وأثنى يونس في هذا الإطار على مساهمات البنك الدولي ودعمه للعديد من مشروعات القطاع الكهربائي في مصر، فضلا عن تمويل العديد من الدراسات، مضيفا أنه قد تلقى عدة اتصالات من الصناديق العربية ومؤسسات التمويل الدولية التي أبدت رغبتها في دعم مصر خلال الفترة الحالية حتى تستمر قاطرة التنمية على مختلف الأصعدة.

الأكثر قراءة