الرياض: إزالة أكثر من 200 ألف متر مياه أمطار في 20 ساعة

الرياض: إزالة أكثر من 200 ألف متر مياه أمطار في 20 ساعة

باشرت فرق طوارئ أمانة الرياض المواقع المتضررة وغير المخدومة بشبكة تصريف مياه السيول والأمطار، في سحب وإزاحة المياه من مواقع التجمعات والبالغ عددها أكثر من 161 موقعا في العاصمة الرياض.
وأبان لـ "الاقتصادية" المهندس أحمد بن عبد الرحمن البسام مدير عام النظافة في أمانة الرياض التوجيهات والمتابعة الميدانية من الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين الرياض نحو الإسراع في مباشرة المواقع المتضررة، وإزالة أي معوقات، وتوفير الاحتياجات والمتطلبات كافة لجميع إدارات الأمانة والبلديات الفرعية، لإزاحة مياه الأمطار، وإزالة ما نتج عن بعضها من مخلفات للأتربة وغيرها في جميع المواقع سواء الشوارع والطرقات لمرور السيارات أو داخل الأحياء لتسهيل حركة المشاة. وأشار المهندس البسام إلى أنه تم مباشرة حتى صباح أمس الأربعاء نحو 161 موقعا تم رصدها، ومتضررة من تجمع مياه الأمطار، وتم استخدام 78 مضخة لشفط المياه منها، فيما بلغ عدد الردود للصهاريح والكانسات 3418 خلال الـ 20 ساعة، بدءا من ظهر الثلاثاء، وحتى صباح أمس، فيما بلغ ما تم رفعه بالصهاريج نحو 61 ألف متر مكعب، أما ما تم رفعه بالمضخات فبلغ 145 ألف متر مكعب. ولفت إلى أن إجمالي الكميات بلغ 206 آلاف متر مكعب، ولا يزال العمل جاريا في آالمواقع المتضررة، إضافة إلى تنظيفها وإزالة ما علق بها من أتربة وغيرها.
وأكد مدير عام نظافة الرياض استمرارية العمل بدءا من هطول الأمطار وطوال اليوم بما فيها ساعات الليل والفجر لإزاحة المياه عن المواقع المتضررة سواء للمركبات أو داخل الأحياء للمشاة. ولفت إلى أن من حق سكان الرياض علينا أن نتفاعل معهم، ولكننا نؤكد أننا نعمل وفق إمكاناتنا المتوافرة لدينا، ونعمل حسب الأولويات للمواقع المتضررة ذات الحاجة الماسة.

الأكثر قراءة