ميتسو يطرد ياسر

ميتسو يطرد ياسر

حزم الدولي القطري حسين ياسر مهاجم نادي الزمالك المصري، حقائبه، وغادر إلى القاهرة، للالتحاق بفريقه، بعد أن قرر المدرب الفرنسي برونو ميتسو استبعاده من تشكيلة "العنابي" المشاركة حاليا في نهائيات أمم آسيا الـ 15 في الدوحة، بسبب اعتراضه المستمر على جلوسه بين البدلاء.
وجاء القرار مثيرا لعلامات الاستفهام، ولا سيما أن العنابي سيخوض لقاء مصيريا أمام اليابان في ربع النهائي بعد غد، بيد أن عبد الرحمن المحمود مدير المنتخب القطري علق على الموضوع بقوله "استبعاده جاء بسبب عدم التجاوب المنتظر منه، وتقديم متطلبات التدريبات اليومية"، مؤكدا "أن حسين ياسر إذا كان غاضبا لوجوده على دكة البدلاء فكان يجب عليه أن يقدم المستوى الذي يجبر المدرب على إشراكه".
وتابع "علاوة على ذلك، فإن القائمة تضم 23 لاعبا 11 منهم ينزلون إلى أرض الملعب في التشكيل الأساسي، و12 لاعبا يجلسون على دكة البدلاء، ويجب عليهم أن يكونوا مؤهلين للعب، حتى لو في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة".
وأكد أن هناك محاولات بذلت مع اللاعب، لإقناعه بالتركيز مع الفريق، للاستفادة منه، لكنه أصر على موقفه، فتم اتخاذ القرار باستبعاده لعدم الاستفادة منه، وبهدف الحفاظ على استقرار صفوف العنابي.
وأوضح أن ميتسو "رأى بعد مران الثلاثاء الماضي أن استمرارية حسين ياسر قد لا تكون إيجابية للعنابي، ويمكن استبعاده، خاصة أنه غير قادر على العطاء بنسبة 100 في المائة، وهو ما قد يأتي بنتائج سلبية، ورأى الجهاز الإداري أيضا أن استبعاد ياسر أفضل للعنابي، ولا سيما أن منتخبنا مقبل على مباراة مهمة مع اليابان في ربع نهائي كأس آسيا، واللاعبون بحاجة إلى التركيز من أجل مواصلة الانتصارات".
وكان حسين ياسر قد شارك في المباراة الأولى أمام أوزبكستان في افتتاح البطولة، التي خسرها العنابي بهدفين دون مقابل، ثم اعتمد ميتسو على عدد من الوجوه الجديدة أمثال يوسف أحمد، ومحمد جدو في مباراتي الصين والكويت اللتين فاز بهما المنتخب القطري بهدفين دون مقابل، وثلاثة دون مقابل على التوالي، وتأهل إلى الدور ربع النهائي.

الأكثر قراءة