«حقوق الإنسان» تناقش طرق معاملة مسؤولي «النقاهة» للمرضى

«حقوق الإنسان» تناقش طرق معاملة مسؤولي «النقاهة» للمرضى

زار الدكتور بندر العيبان، رئيس هيئة حقوق الإنسان، مستشفى النقاهة في زيارة تفقدية مفاجئة، شملت قسم الطوارئ وأقسام التنويم ومرافق المستشفى. والتقى العيبان بإدارة المستشفى والطواقم الطبية العاملة، وتم الاطلاع على أحوال النزلاء الذين يتلقون الخدمات العلاجية والتأهيلية اللازمة في مثل حالاتهم، كما تم الوقوف على الإعاشة المقدمة لهم ومدى ملاءمتها حالتهم الصحية، كما اطلع على أعداد المنومين والخدمات المنزلية المقدمة لهم.
وتوجه العيبان إلى غرف المرضى للاطمئنان على حالة المرضى، واستمع إلى ملاحظاتهم، التي تركزت حول طرق معاملتهم، والتي تم مناقشتها مع إدارة المستشفى، وحث الإدارة على ضرورة الحرص على التعامل الإنساني مع المرضى.
وأكد رئيس هيئة حقوق الإنسان، للمرضى، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تقديم الخدمات والبرامج كافة من أجل إيجاد بيئة صحية ونفسية واجتماعية ملائمة.
ووجه العيبان رسالة في بيان أصدرته الهيئة، الجميع بضرورة التقيد بتعليمات إدارة المرور؛ كون نسبة النزلاء في مستشفى النقاهة بسبب إصابات الحوادث المرورية تزيد على 80 في المائة، وأغلبهم في مرحلة الشباب.
كما أكد أهمية تعاون الإدارات العامة للمرور والمحاكم الشرعية مع المستشفى لبحث إمكانية جعل زيارة المستشفى والعمل فيه محددا كجزء من العقوبة أو عقوبة بديلة على المخالفات المرورية، خاصة ما يتعلق بقطع الإشارة والسرعة والتفحيط.

الأكثر قراءة