«الخطوط» توسع خدمات مركز الحجز للمحطات الدولية

«الخطوط» توسع خدمات مركز الحجز للمحطات الدولية

بدأت الخطوط الجوية العربية السعودية اعتباراً من الجمعة 17 كانون الأول (ديسمبر) 2010م تقديم خدمات الحجز وشراء التذاكر عبر الهاتف لدولة فرنسا، وذلك ضمن خدمات مركز الحجز الموحد في العاصمة الأردنية عمّان والخاص بالمحطات الدولية.
وأوضح عبدالله بن مشبب الأجهر مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة، أنه تم تقديم هذه الخدمات الجديدة في إطار الخطة الرامية لتوحيد مراكز الحجز لدول أوروبا في مركز واحد، حيث تم بنجاح تحويل المكالمات الهاتفية إلى المركز الموحد للحجز في عمّان دون أي تكلفة إضافية على الراكب، حيث تتم هذه الاتصالات بتكلفة الاتصالات المحلية داخل فرنسا. وتتم الخدمة في هذا المركز الموحد من قبل كوادر عالية الكفاءة والتأهيل للتحدث باللغات الأوروبية مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية وغيرها لضمان تقديم خدمات موحدة ومتميزة بدءاً من الحجز وخدمات "السعودية" المختلفة وانتهاءً بشراء التذاكر.
وأشار إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والتي يتم تنفيذها بتوجيهٍ من مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، لتحقيق نقلة نوعية وشاملة في مستوى خدمات الحجز باعتباره نقطة اللقاء الأولى مع العملاء، وذلك من خلال تقديم كامل الخدمات للمسافر هاتفياً بحيث لا تقتصر الخدمة على إجراء الحجز وإنما تمتد لتشمل عديدا من الخدمات الأخرى، ومن بينها شراء التذاكر هاتفياً.
من جانبه، أوضح محمد يوسف جان مدير عام مراكز الحجز الموحد والمبيعات الهاتفية، أن هذه الخطة تهدف إلى زيادة فترات الخدمة إلى 16 ساعة بدلاً من ثماني ساعات، وتوفيرها على مدار الأسبوع بما فيها الإجازات الأسبوعية والرسمية والأعياد.
وأضاف جان أنه يمكن إضافةً لإجراء الحجز، شراء وإصدار التذاكر هاتفياً عن طريق البطاقات الائتمانية أو نظام "سداد" لمن لديه حساب، وتبدأ رحلته من المملكة. ويمكن التعامل مع مختلف العملات مثل الجنيه الاسترليني واليورو والدينار الأردني، إضافةً إلى الريال السعودي وذلك حسب وجهة السفر ومنطقة الاتصال. وأشار إلى أنه سيتم وفق الخطة إضافة بعض الدول العربية مثل سورية ولبنان لمركز الحجز الموحد في عمّان لتوسيع نطاق الخدمة بشكل مستمر.

الأكثر قراءة