الحربي: مرافق المبتعث إلى أمريكا يمنح تأشيرة «F2»

الحربي: مرافق المبتعث إلى أمريكا يمنح تأشيرة «F2»

أكد الدكتور ماجد الحربي مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي إمكانية مرافق المبتعث إلى أمريكا إصدار تأشيرة ''F2'' ويمكنه بعد ذلك تحويلها إلى تأشيرة طالب ''F1''، أو السفر في البداية على تأشيرة ''F1'' إذ رغب الدراسة على حسابه.
وأوضح في تصريحات له أمس :''أنه تم التنسيق مع السفارة الأمريكية لإصدار التأشيرات الدراسية لجميع المرشحين لبعثة المرحلة السادسة الولايات المتحدة''. وأشار إلى أن السفارة الأمريكية خصصت أياما محددة خلال الأسبوع لاستقبال طلاب برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، لإجراء المقابلات وإنهاء إجراءات التأشيرة التي تصدر في الوقت الحالي لمدة خمس سنوات، كما عملت السفارة على توزيع متطلبات الحصول على التأشيرة الأمريكية على الطلاب في ملتقى المبتعثين. ولفت في الوقت ذاته، إلى أن هذا الإجراء عمل على زيادة أعداد الدارسين في الولايات المتحدة خاصة من طلاب الدراسات العليا.
من جانبه، أكد داوود راتشفرد نائب القنصل في السفارة الأمريكية خلال مشاركته في ملتقى المبتعثين، أنه يمكن لمرشحي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، حجز موعد في السفارة قبل الحصول على وثيقة القبول (آي تونتي i20) في معهد اللغة. وأشار إلى أنه يمكن التقديم للحصول على الفيزا بصورة من وثيقة القبول على أن يكون لدى الطالب الأصل أثناء دخوله الولايات المتحدة. وبيّن نائب القنصل أنه في حالة انتهاء الجواز والتأشيرة لا تزال سارية المفعول، فإنه على الطالب إصدار جواز جديد والاحتفاظ بالجواز القديم معه دون تخريم، كما يجب تغيير التأشيرة إذا رغب في تغيير معهد اللغة في بلد الابتعاث.

الأكثر قراءة