''باب رزق جميل'' يوفر 2.977 فرصة عمل خلال شهر سبتمبر 2010م

''باب رزق جميل'' يوفر 2.977 فرصة عمل خلال شهر سبتمبر 2010م

تمكن ''باب رزق جميل'' التابع لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية من توفير 2.977 فرصة عمل خلال أيلول (سبتمبر) الماضي، وذلك بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف وتعاون مثمر وتنسيق مشترك مع فروع مكاتب العمل التابعة لوزارة العمل وذلك في مختلف البرامج الهادفة لتوفير الوظائف على مستوى المملكة. وقد بلغ عدد المستفيدين من فرص العمل التي وفرها برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف 236 فرصة عمل، حيث تم تقديم دورات تدريبية في كل من المجالات المهنية مثل اللحام والإنتاج وفنيين خراطة ، فيما تم توفير 566 فرصة عمل من برنامج التوظيف المباشر الذي يتم التنسيق لدعمه من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية وفق سياسة الصندوق ، ومن ضمن مجالات التوظيف التي استفاد منها الشباب والشابات، التي قامت بتوفيرها شركات القطاع الخاص مجالات عدة منها إخصائية تدريب ومندوبو تسويق والكاشير. وقد قامت كل من شركة الشايع الدولية للتجارة وشركة بندة وشركة الحكير بالتعاون مع باب رزق جميل بتوفير هذه الوظائف التي تصل رواتبها إلى (3000 ريال).
وفي برنامج الأسر المنتجة, وهو البرنامج الذي يقوم على دعم السيدات العاملات في مشاريع إنتاجية صغيرة بقروض حسنة متناهية الصغر تصل إلى خمسة آلاف ريال، حيث استفاد من البرنامج خلال أيلول (سبتمبر) الماضي 1732 سيدة في أنحاء المملكة وتقوم السيدات على مشاريع متناهية الصغر مثل بيع العطور والبخور وبيع الملابس الجاهزة ومواد تجميل وإكسسوارات. أما في مجال برنامج دعم المشاريع الصغيرة فقد تمكن باب رزق جميل خلال أيلول (سبتمبر) من دعم 366 مشروعاً صغيراً على مستوى المملكة بقروض حسنة أسهمت في خلق فرص عمل لأصحاب هذه المشاريع، كما أسهمت في خلق فرص عمل إضافية للمشاريع القائمة التي تم تطويرها وتنميتها ويصل متوسط القرض الحسن الذي يقدمه باب رزق جميل لهذه المشاريع 50.000 ريال ، كما يسعى باب رزق جميل إلى توفير دعم صندوق الموارد البشرية لأصحاب هذه المشاريع. كما استطاع برنامج تمليك سيارات الأجرة العامة وتمليك سيارات النقل خلال أيلول (سبتمبر) توفير 77 فرصة عمل منها 11 فرصة عمل لبرنامج تمليك سيارات الأجرة، إذ يقوم المستفيد من هذا البرنامج بالعمل كسائق أجرة ويقوم بتقسيط قيمة السيارة بشكل ميسر ويتم تملكها بعد سداد قيمتها بالكامل.
كما استفاد 66 شابا بالعمل في برنامج تمليك سيارات النقل، الذي يلحق من خلاله الشبان بالعمل في مجال النقل بحيث يحصل الشاب على سيارة يقوم من خلالها بنقل البضائع والخضراوات والمعدات والركاب.

الأكثر قراءة