ملياردير أمريكي يكسب قضية تتعلق بنفقة إعالة

ملياردير أمريكي يكسب قضية تتعلق بنفقة إعالة

ذكرت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" الأمريكية أمس الجمعة أنه صدر حكم لصالح أحد أغنى الرجال في أمريكا في قضية دفع نفقة إعالة لابنه وابنته البالغين بأثر رجعي في معركة قضائية بغيضة .

وتقدر القيمة الصافية لثروة المطور العقاري دونالد برين بـ12 مليار دولار وذلك بفضل ملكيته لشركة "ايرفين كو" كما أنه يحتل المرتبة 16 في قائمة مجلة "فوربس" لأغنى 400 أمريكي.

وطالبت ابنته كريستي برين (22 عاما) وابنه ديفيد برين (18 عاما) بالحصول على نفقة إعالة بأثر رجعي بقيمة 400 ألف دولار شهريا لكل منهما بما يصل مجموعه إلى 134 مليون دولار، واعتبرا أن النفقة التي كان برين يسددها لأمهما جنيفر ماكاي بعيدا عن المحاكم كانت أقل بكثير مما كانت محكمة الأسرة ستقرره لهما.

وخلال المحاكمة، وصف برين (78 عاما) بأنه كان والدا غائبا عن حياه ابنه وابنته ولم يحضر الأنشطة المدرسية الخاصة بهما مطلقا أو اجتماعات الآباء مع المعلمين أو حتى ولادتهما.

إلا أن هيئة المحلفين احتاجت ثلاث ساعات فقط لتقرر أن برين ليس مضطرا لأن يفعل أكثر مما فعل وهو تسديد نفقة إعالة قيمتها 9 ملايين دولار بالإضافة إلى التزامه بتسديد تكاليف تعليمهما حتى سن الـ 25. وقال محامي المدعين إنهما يعتزمان استئناف الحكم.

الأكثر قراءة