أمانة جدة تنبه من الإطارات المستعملة وتضبط 33 محلا مخالفا

أمانة جدة تنبه من الإطارات المستعملة وتضبط 33 محلا مخالفا

ضبطت الإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية في أمانة محافظة جدة 33 محلا مخالفا لبيع الإطارات من بين 126 محلا تم تفتيشها.

وصحح أعضاء لجنة متابعة ومراقبة الإطارات المستعملة والمنتهية الصلاحية أوضاع 17 محلا في حين سدد 17 آخرين الغرامات فيما يستوفى 93 محلا الاشتراطات النظامية في نطاق البلديات الفرعية.

وأكد مدير عام التراخيص والرقابة التجارية بأمانة محافظة جدة الدكتور بشير بن مصطفى أبو نجم أن الجولات الميدانية كشفت عن تداول إطارات مستعملة ومنتهية الصلاحية ولا تحمل تاريخ صلاحية وهو ما يعد غشا واضحا يهدد أرواح مستخدميها.

وأضاف أنه جرى توجيه إشعارات مخالفة إلى 33 محلا و تحصيل الغرامات المالية عن تلك المخالفات بالإضافة إلى أخذ تعهد بعدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى.

وأوضح أن المضبوطات تنوعت ما بين إطارات لا تحمل تاريخ إنتاج من ناحية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية من ناحية أخرى بالإضافة إلى إطارات مستعملة وأخرى منتهية الصلاحية قام أعضاء اللجنة بإتلافها في الحال.

وطالب أبو نجم المواطنين بالإبلاغ الفوري والاتصال برقم عمليات الأمانة (940)عن أي من المحلات التي تتداول إطارات مستعملة أومنتهية الصلاحية حتى يتسنى لأمانة محافظة جدة الإسراع باتخاذ اللازم في الوقت المناسب.

الأكثر قراءة