النفط يتجاوز 72 دولارا بدعم من توقعات بتراجع المخزونات

النفط يتجاوز 72 دولارا بدعم من توقعات بتراجع المخزونات

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاربعاء لتنتعش من موجة هبوط استمرت في الجلسات الست السابقة بدعم من هبوط متوقع في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

ومع ذلك فان أي مكاسب قد تحدها مخاوف في الاسواق الاوسع نطاقا من أن النمو الاقتصادي العالمي قد يتباطأ. وبحلول الساعة 11:50 ارتفعت العقود الاجلة للخام الامريكي الخفيف 28 سنتا الى 72.26 دولار للبرميل بعدما تراجعت الى 71.44 دولار للبرميل في وقت سابق. وأغلقت أسعار النفط عند 71.98 دولار للبرميل يوم الاثنين مسجلة أدنى مستوياتها منذ أوائل يونيو. وارتفعت العقود الاجلة لخام القياس الاوروبي مزيج برنت 42 سنتا الى 71.87 دولار للبرميل.

وقال أندي سومر محلل أسواق الطاقة لدى اي.جي.ال في سويسرا ان الاسعار تلقت دعما قبل أن يصدر معهد البترول الامريكي بيانات المخزونات الامريكية الاسبوعية بحلول الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش اليوم الاربعاء وقبل أن تصدر ادارة معلومات الطاقة بياناتها غدا الخميس.

وأضاف سومر "من المتوقع أن تظهر بيانات معهد البترول الامريكي وادارة معلومات الطاقة انخفاضات كبيرة نسبيا في المخزونات". وتابع قائلا ان بعض المستثمرين بصدد محاولة الاستفادة من تراجع الاسعار خلال الاسابيع الماضية.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز شمل عدة محللين أن من المرجح أن تظهر بيانات النفط الامريكية للاسبوع حتى الثاني من يوليو تموز انخفاضا بواقع 6ر2 مليون برميل في مخزونات النفط لتواصل انخفاضها للاسبوع الثاني على التوالي نظرا لتراجع الواردات في الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة