جماهير غانا تحتفي بالمنتخب الوطني بعد العودة من كأس العالم

جماهير غانا تحتفي بالمنتخب الوطني بعد العودة من كأس العالم

خرج آلاف من جماهير غانا للاحتفاء بالمنتخب الوطني الأول للبلاد عند وصوله إلى العاصمة أكرا في وقت متأخر من أمس الاثنين بعد الخروج من دور الثمانية في كأس العالم 2010 لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب إفريقيا.

وعادلت غانا إنجاز الكاميرون عام 1990 والسنغال في 2002 بالوصول إلى دور الثمانية لكنها أهدرت فرصة ذهبية لكي تصبح أول دولة افريقية تصل للدور قبل النهائي في كأس العالم عندما أضاعت ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من مباراتها أمام أوروجواي.

وأهدر المهاجم اسامواه جيان ركلة جزاء لغانا لينتهي الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف واحد لكل فريق قبل أن تفوز أوروجواي 4-2 بركلات الترجيح.وقالت فيليشيا اشيمبونج (53 عاما) وهي مدرسة شاركت في الاحتفالات "كافح المنتخب ببسالة وليس من أجل رفع راية غانا فقط بل من أجل القارة الإفريقية كلها."

واندفعت إعداد ضخمة من الجماهير إلى المطار قبل ساعات من وصول طائرة الفريق وأطلقت أبواق الفوفوزيلا البلاستيكية وأخذت في الغناء وقرع الطبول وسط أجواء احتفالية.

وأطلق توني باكاه (42 عاما) اسم "أوليلي" على مولوده الجديد وهو اللقب الذي يطلقه مشجعو غانا على ريتشارد كينجسون حارس المنتخب. وكان منتخب غانا هو الفريق الافريقي الوحيد الذي تبقى بالبطولة بعد خروج جنوب افريقيا والجزائر والكاميرون وساحل العاج ونيجيريا من دور المجموعات.

وقال ستيفن ابياه قائد منتخب غانا للجماهير في المطار "قدمنا أفضل ما عندنا من أجل غانا وإفريقيا لكن الحظ لم يحالفنا." وأضاف "أنا لا اعلم الغيب لكني أريد إن أقول إننا سنتأهل لبطولة كأس العالم القادمة في 2014. سنكون على أتم استعداد للمنافسة على اللقب."

الأكثر قراءة