الوجبات السريعة تقتل 40 ألفا في بريطانيا سنوياً

الوجبات السريعة تقتل 40 ألفا في بريطانيا سنوياً

كشفت دراسة جديدة أصدرها المعهد الوطني للصحة والكفاءة السريرية في المملكة المتحدة، أن 40 ألف بريطاني يموتون على نحوغير مبرر سنوياً، جراء تناولهم الوجبات السريعة غير الصحية، كونها تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح والدهون.
وذكرت صحيفة ''ديلي تليغراف'' الصادرة أمس، أن المعهد أصدر للمرة الأولى إرشادات أساسية بشأن كيفية منع وقوع عدد ضخم من الوفيات التي تحصل نتيجة أمراض القلب التي ترتبط باستهلاك الوجبات الجاهزة والمواد الغذائية المصنّعة.
وقالت دراسة المعهد الوطني للصحة والكفاءة السريرية، إن هناك نحو خمسة ملايين شخص في بريطانيا يعانون آثار مرض القلب والأوعية الدموية، التي تؤدي إلى حصول 150 ألف حالة وفاة سنوياً، يمكن تجنب غالبيتها في حال تم اتخاذ التدابير اللازمة.
ودعت الدراسة إلى إجراء تغييرات واسعة في طرق إنتاج الأغذية وخفض كبير في كمية الملح والدهون المشبعة التي يستهلكها البريطانيون، وعرضت مجموعة من التوصيات من بينها، بيع المواد الغذائية التي تحتوي على كميات قليلة من الملح والدهون بأسعار زهيدة مقارنة بالمواد الغذائية غير الصحية، وحظر إعلانات الأطعمة غير الصحية.
كما أوصت الدراسة أيضاً بتقييد عدد مطاعم الوجبات السريعة، خصوصاً بالقرب من المدارس، وتركيز الجهات المسؤولة عن الأطعمة أكثر على الصحة العامة ودفع المزارعين لإنتاج الأغذية الصحية.

الأكثر قراءة