إسرائيل تتوعد بمنع وصول سفينة إغاثة أخرى إلى غزة

إسرائيل تتوعد بمنع وصول سفينة إغاثة أخرى إلى غزة
إسرائيل تتوعد بمنع وصول سفينة إغاثة أخرى إلى غزة
إسرائيل تتوعد بمنع وصول سفينة إغاثة أخرى إلى غزة

قالت إسرائيل إنها ستمنع سفينة أخرى تحمل مساعدات ونشطاء دوليين من اختراق حصارها والوصول إلى قطاع غزة المحاصر. وتعهدت إسرائيل بمنع السفينة ريتشيل كوري من الوصول إلى ساحل غزة رغم الاحتجاج الدولي بشأن عملية البحرية الإسرائيلية الاثنين التي قتل فيها تسعة نشطاء أتراك على سفينة كانت متجهة إلى غزة. وقال وزير الخارجية الإسرائيلي ليبرمان عبر التلفزيون الإسرائيلي "سنوقف السفينة ولا توجد فرصة لوصول ريتشيل كوري إلى ساحل غزة".

#2#
## أردوغان : لن ندير ظهرنا للفلسطينيين ولو أدار العالم كله ظهره لهم

وفي وقت سابق جدد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي إدانته للاعتداء الإسرائيلي على سفن أسطول الحرية للمساعدات الإنسانية لغزة، مؤكدا أن تركيا لن تدير ظهرها للفلسطينيين حتى لو أدار العالم كله ظهره لهم .

وقال أردوغان في كلمة أمام حشد جماهيري في مدينة كونيا بوسط تركيا اليوم إن قضية فلسطين وغزة والقدس والشعب الفلسطيني قضية مهمة بالنسبة لتركيا, ولن تدير تركيا ظهرها لهذه القضية، مشيرا إلى أن إسرائيل لم تكتف بقتل الأطفال الفلسطينيين في أحضان أمهاتهم, لكنها ترى في المواد الغذائية الموجهة إلى أطفال غزة خطرا يهدد أمنها ويخافون من الأبرياء العزل ويدمرون المستشفيات .

#3#

وأضاف أردوغان أن إسرائيل ترتكب جميع الجرائم الإنسانية والأعمال الدنيئة التي تجلب العار وتحاول تغطية جرائمها بإيجاد مبررات كاذبة عن استهدافها للإرهاب من حركة حماس ومنظمة القاعدة وأعداء السامية.

وتابع أن حركة حماس فازت بالانتخابات الفلسطينية بإرادة الشعب.. مضيفاً لا يمكنني أن أقبل وصف حماس بأنها منظمة إرهابية وقد قلت ذلك لمسئولي الإدارة الأمريكية وأؤكده اليوم مرة أخرى وأؤكد من جديد أن الإسرائيليين كاذبون ويعرفون جيدا كيف يقتلون الأطفال والنساء والعجائز والأبرياء" .

الأكثر قراءة