«بن لادن السعودية» تستعد لإطلاق أول مشروع سياحي في اليمن

«بن لادن السعودية» تستعد لإطلاق أول مشروع سياحي في اليمن

تستعد مجموعة بن لادن السعودية لإطلاق أول مشروع سياحي لها الأول من نوعه في مدينة إب السياحية وسط اليمن خلال الأشهر المقبلة من العام الحالي بتكلفة أولية 18 مليون دولار.
وبهذا الخصوص أشاد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح باستثمارات مجموعة بن لادن السعودية في المجال السياحي في مدينة إب، التي وصفها بعاصمة اليمن السياحية الأولى. وقال صالح خلال حفل كرنفالي في مدينة إب السياحية بمناسبة أعياد الوحدة "نشكر مجموعة بن لادن لاستثمارها في مجال السياحة من خلال تنفيذها مشاريع سياحية في مدينة إب".
من جانبه قال لـ "لاقتصادية"نبيل الفقيه وزير السياحة اليمني إن مجموعة بن لادن السعودية بمشاركة مجموعة المهندس عبد الله أحمد بقشان تنفذ مشروعا سياحيا هو الأول من نوعه في مدينة إب السياحية بتكلفة أولية 18 مليون دولار.
وأسست مجموعة بن لادن السعودية التي يمثلها الشيخ حسن محمد عوض بن لادن، ودار الاختراع الدولية التي يمثلها الشيخ المهندس عبد الله أحمد بقشان، في آيار (مايو) 2004، الشركة العربية للتنمية والاستثمارات السياحية المحدودة بغرض الاستثمار في المجال السياحي كإنشاء الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية وإدارتها وتشغيلها.
وتستعد الشركة لإطلاق أول مشاريعها في الأشهر المقبلة من العام الحالي، الذي هو عبارة عن منتجع في وسط محافظة إب، على ربوة ترتفع عن سطح البحر 2040 مترا، وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 12.72 هكتار ويضم 69 غرفة وأربعة أجنحة فاخرة، وصالة مناسبات داخلية، ومطعما سياحيا، وقاعات جلوس، ومواقف سيارات وصالات استقبال وانتظار.

الأكثر قراءة