الكاميرون تتوقع من ايتوو تسجيل أهداف في كأس العالم

الكاميرون تتوقع من ايتوو تسجيل أهداف في كأس العالم

سيحتاج منتخب الكاميرون لكرة القدم الى ان يكون صمويل ايتوو في قمة مستواه اذا اراد تكرار
مسيرته قبل 20 عاما عندما انتزع اعجاب العالم بوصوله الى دور الثمانية في نهائيات كأس العالم بايطاليا.
ويبقى هذا أفضل اداء لمنتخب افريقي في كأس العالم وحولت الكاميرون بحبها الواضح للعبة الى فريق له جاذبية عالمية.
وفي ثلاث نهائيات لكأس العالم منذ 1990 لم ينجح منتخب الأسود التي لا تقهر في تخطي دور المجموعات وفشل في التأهل للنهائيات عام 2006 بالمانيا. وكلفت ركلة جزاء ضائعة في الدقيقة الاخيرة من اخر مباراة بالتصفيات الكاميرون مكانا في كأس العالم قبل اربع سنوات لكن الفريق اظهر روحا قتالية وتصميما على التأهل هذه المرة.
وبعد مباراتين في المرحلة النهائية للتصفيات الافريقية تم تعيين المدرب الفرنسي الجديد بول لوجوين في محاولة لاخراج الفريق من موقفه الصعب. واجرى لوجوين العديد من التغييرات الجذرية بالفريق وحول اهتمامه الى ايتوو ليقود تحدي انقاذ مسيرة الكاميرون.
وانتزع ايتوو بحماس شارة القيادة من زميله المخضرم ريجوبير سونج ولعب دور الملهم لزملائه وقاد المنتخب الكاميروني للفوز بكل المباريات المتبقية في التصفيات.
وسيكون ايتوو الذي ساعد انترناسيونالي الايطالي على الفوز بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم مجددا مصدر الالهام للكاميرون في المجموعة الخامسة التي ستتنافس فيها مع الدنمرك وهولندا واليابان.
ووراء ايتوو يوجد خط وسط قوي يسانده ويضم اشيل ايمانا وستيفان مبيا والكسندر سونج الذي بزغ نجمه ليصبح محركا للفريق. وسيخصص لوجوين وقتا خلال استعداداته لسد ثغرات الدفاع التي قد تسبب مشاكل في جنوب افريقيا وسيخوض المنتخب الكاميروني عدة مباريات ودية في ظل سعي المدرب الفرنسي الى حل كل الازمات.