الهلال والنصر .. الأجواء متكهربة

الهلال والنصر .. الأجواء متكهربة
الهلال والنصر .. الأجواء متكهربة

سيكون الهلال في مرمى نيران النصر في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 2010 على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض بعدما حسم مواجهة الذهاب لصالحه (5/3).

ويبدو الهلال الأقرب لحجز مكان في نهائي آخر المسابقات السعودية هذا الموسم، بعد تفوقه بخماسية في مباراة الذهاب وهو رقم قياسي في لقاءات الفريقين المنتميين للعاصمة الرياض.

وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة الشباب أو الاتحاد في الدور النهائي.

وسيحاول الهلال تأكيد تفوقه على النصر في السنوات الأخيرة وحجز بطاقة التأهل، خصوصا أنه فاز خارج أرضه بنتيجة كبيرة.

#2#

ويبدو البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الهلال متمسكا بإشراك الحارس البديل أسامة هوساوي على حساب المخضرم محمد الدعيع، بينما تبدو مشاركة كتيبة النجوم الأجانب التي تضم البرازيلي تياجو نيفيز والسويدي كريستيان فليلهامسون مؤكدة إلى جانب محمد الشلهوب وياسر القحطاني الذي سجل هدفين في مباراة الذهاب.

وستكون المهمة صعبة على النصر في سعيه لمواصلة المشوار وإنقاذ موسمه بعد الفشل

في إحـــــــراز أي لــــقب هذا الموسم، في مواجهة الهلال الذي برز هذا الموسم تحت قيادة جيريتس المدرب السابق لأولمبيك مرسيليا الفرنسي لينال لقب دوري المحترفين ويضيف إليه لقب كأس ولي العهد، إضافة إلى استمراره في دوري أبطال آسيا.

وسيستمر خورخي دا سيلفا مدرب النصر وهو من أوروجواي في الاعتماد على المهاجم الأرجنتيني فيكتور فيجاروا الذي سجل هدفين في لقاء الذهاب، وقد تشهد المباراة عودة حسام غالي لاعب وسط منتخب مصر بعد رفع الإيقاف عنه.

وأنهى النصر الموسم في المركز الثالث بدوري المحترفين كما فشل في الفوز بلقب دوري أبطال الخليج بعد خسارته في الدور قبل النهائي على يد الوصل الإماراتي.

يبحث فريق النصر الأول لكرة القدم عن بارقة أمل نحو المنافسة على لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي تعد البطولة المحلية الأخيرة للفريق الأصفر بعد أن
فـــــرط في ثلاث بطولات سابقة إضافة إلى البطولة الخليجية، بينما ينوي فريق الهلال تعميق جراح غريمه التقليدي بعد أن هز شباكه بخمسة أهداف تاريخية مقابل ثلاثة أهداف في نزال الذهاب.

ويلتقي الليلة قطبا العاصمة السعودية الرياض وسط ظروف مختلفة عن نزال الذهاب، ولا سيما في الجانب النصراوي بعد عودة مجموعة كبيرة من اللاعبين الغائبين والموقفين، يأتي في مقدمتهم محمد السهلاوي، المصري حسام غالي، الغيني باسكال، وإبراهيم غالب، حيث من المنتظر أن تمنح عودة اللاعبين قوة إضافية للنصر وتخفي العيوب التي تجلت في نزال الذهاب ومنحت الهلال فرصة أكبر لإحراز الأهداف.

ويتعين على النصر الدخول بطريقة هجومية بحتة من بداية النزال ولا سيما أنه مطالب بإحراز ثلاثة أهداف نظيفة حتى يتمكن من التأهل إلى نهائي البطولة.

وينتظر يعتمد الأورجوياني دايسلفا على خدمات الثنائي البرازيلي فيجاروا والسهلاوي، ولا سيما أن الأول أدى مستوى كبيرا في النزال السابق وتوجه بتسجيل هدفين، فيما يعد الثاني من اللاعبين المتخصصين في الشباك الهلالية.

في المقابل، آظهر البلجيكي ايريك جيريتس مدرب فريق الهلال نوعا من الثقة في كسب النتيجة عندما تنازل عن خدمات الروماني ميريل رادوي خشية حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة، مما يعني إيقافه عن النزال النهائي حيث استبدله بخالد عزيز.

ويملك المدرب البلجيكي كتيبة مميزة من النجوم التي تمنح الهلال الأفضلية على نظيره النصر، ويأتي في مقدمتهم النجم البارز ياسر القحطاني الذي عاد لمستواه المعهود ووضع بصمته في النزال السابق محرزا هدفين من مجموع الخمسة أهداف.

الأكثر قراءة