رفع أجهزة التنفس الصناعي اليوم للتوأمين السياميين الأردنيين

رفع أجهزة التنفس الصناعي اليوم للتوأمين السياميين الأردنيين

بعد 40 ساعة من إعلان نجاح عملية فصل التوأم السيامي الأردني محمد وامجد رفعت اليوم أجهزة التنفس الصناعي وبدأ كل منهما يتنفس بشكل طبيعي وتم إيفاقتهما تماما ، بحضور والدتهما .
وأوضح وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبد الله الربيعة في تصريحات صحافية عقب زيارته لهما اليوم في غرفة العلاج المركز بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض أن كافة المؤشرات الحيوية تعمل بشكل طبيعي ولا يوجد لدى التوأم أي مشاكل ولله الحمد .
وأكد الدكتور الربيعة أن جراح العملية جيد ولا يوجد أي مؤشرات للالتهابات , متوقعا أن يبدءا في الرضاعة الطبيعية خلال اليومين المقبلة , مشيرا إلى أن مدة بقائهما تحت العلاج المركز تحتاج أسبوع من الآن للاطمئنان بشكل أدق على حالتهما الصحية.
إلى ذلك أكدت رئيسة العناية المركزة للأطفال والمشرفة على علاج التوائم بعد عملية الفصل الدكتور هاله العالم أن الطفلين امجد ومحمد يتفاعلان بشكل طبيعي مع الفريق الطبي والوالدين وهذا يبعث على التفاؤل ومؤشر جيد للتحسن السريع في حالتهما الصحية , مشيرة إلى أن الساعات الحرجة بدأت تتلاشى تدريجياً , وقالت أن الطفلين ما زالا يتناولن مسكنات الألم والمهدئات التي تقلل من صدمة انفصال الجسدين .
من جهته ذكر استشاري جراحة الأطفال بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض وعضو الفريق الجراحي للعملية الدكتور محمد زمخشري أن رفع أجهزة التنفس الصناعي جاء بعد المتابعة الدقيقة والفحص الإكلينيكي إضافة إلى تحاليل غازات الدم والتي أظهرت ثبات نسبة الأكسجين بالدم في مستوياتها الطبيعية مما يمكن الطفلين من التنفس بشكل طبيعي بدون الاستعانة بالتنفس الصناعي

الأكثر قراءة