الشرقية في قلب الملك عبد الله

تمثل زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للمنطقة الشرقية هذه الأيام دفعة قوية لاقتصاد المنطقة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بشؤون المنطقة الشرقية اقتصاديا واجتماعيا.
فالمنطقة الشرقية تنظر بين الفترة والأخرى مثل هذه الزيارات الميمونة من قبل خادم الحرمين الشريفين حتى يجني المواطن السعودي ثمار هذه الزيارات التي طالما نتج عنها تدشين مشاريع تنموية وخدمية وصناعية تسهم بشك مباشر في تحقيق الرفاهية والرخاء والنماء لأهالي المنطقة.
تأتي زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز للشرقية بعد الزيارة الميمونة التي قام بها الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأخيرة للشرقية التي شهدت تدشين مشاريع تنموية وتعليمية واجتماعية والتي يتوقع أن تؤتي ثمارها خلال السنوات المقبلة.
المنطقة الشرقية ظلت دوما محور اهتمام خادم الحرمين الشريفين لما تمثله من ثقل اقتصادي كبير له إسهاماته المشهودة في الاقتصاد الوطني، لذا كان لا بد أن تحظى الشرقية وأهلها باهتمام ومتابعة مباشرة من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، حتى يتم استغلال المقومات الاقتصادية والصناعية والسياحية كافة لخدمة المواطن السعودي وتوفير سبل العيش الكريم له ولأسرته.
تعد زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز للمنطقة الشرقية هذه الأيام دلالة واضحة على المكانة الكبيرة للمنطقة في قلب الملك عبد الله الذي يحرص على الارتقاء بأبناء شعبه والوقوف على أحوالهم وتقديم المشورة السديدة للمسؤولين في المنطقة من أجل تنفيذ المشاريع التي تخدم المواطن في المقام الأول، خاصة أن الملك عبد الله في زياراته لجميع مناطق المملكة ظل يدعو لأهمية الاهتمام ببناء الإنسان السعودي وتوفير متطلباته الحياتية كافة حتى ينعم بخيرات وطنه.
أهالي الشرقية يتطلعون دوما لمثل هذه الزيارات الكريمة التي تعبر عن التلاحم بين القيادة والمواطن وترسم صورة زاهية لمستقبل المنطقة الشرقية في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، فالملك عبد الله بن عبد العزيز له مكانة خاصة في نفوس أهالي المنطقة الشرقية بفضل ما قدمه من إسهامات كبيرة من أجل النهوض بإنسان المنطقة، فهنالك كثير من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية التي دشنها ووضع حجر أساسها الملك عبد الله في جميع مدن وقرى المنطقة الشرقية، فأصبحت هذه المشاريع معالم اقتصادية واجتماعية تشهد على النظرة الثاقبة للملك عبد الله لمستقبل الشرقية ما يجب أن تكون عليه خلال السنوات المقبلة.نحن في الشرقية نريدها زيارة خير ونماء وعطاء .. نريدها زيارة تلاحم ومحبة وإخاء .. نريدها زيارة تواصل والتقاء وتلاقح أفكار وآراء .. نريدها زيارة وفاء لقادة هذا الوطن المعطاء الذي ظل يقدم لأبنائه كل متطلبات الحياة ... نريدها زيارة عهد وولاء أبناء المنطقة الشرقية لقيادتنا الرشيدة حتى يكونوا جميعا جنودا مدججين بسلاح العلم والتكنولوجيا من أجل رفعة راية لا إله إلا الله بين سائر دول العالم.
سيدي خادم الحرمين الشريفين .. يكفي الشرقية اليوم أنك على ترابها وبين أهالها ومحبيك من أبناء وطنك الغالي، فزيارتك في حد ذاتها عيد لنا واحتفال سيظل في الذاكرة.

الأكثر قراءة

المزيد من مقالات الرأي