محكمة يمنية تؤيد حكما بإعدام يمني متهم بالتجسس لإسرائيل

محكمة يمنية تؤيد حكما بإعدام يمني متهم بالتجسس لإسرائيل

أيدت محكمة استئناف يمنية أمس حكما بإعدام يمني أدين بالسعي للعمل لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي. وقال شاهد من رويترز إن المحكمة أيدت أيضا حكمين بالسجن لثلاث وخمس سنوات صادرين على يمنيين آخرين أدينا بنفس التهمة في آذار (مارس) 2009.
وأدين الثلاثة ببعث رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عرضوا فيها العمل لصالح المخابرات الإسرائيلية. ونفى الثلاثة الإتهامات التي قالوا إن ضابطا بينهم وبينه خلاف لفقها لهم.
والقي القبض على الثلاثة عام 2008 واتهموا بإعلان المسؤولية عن هجوم على السفارة الأمريكية سقط فيه 19 قتيلا في أيلول (سبتمبر)عام 2008 باسم جماعة تطلق على نفسها اسم الجهاد الإسلامي.وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته في وقت لاحق عن التفجيرين الانتحاريين بسيارتين ملغومتين أمام السفارة الأمريكية واللذين كانا أكبر عملية للمتشددين في اليمن منذ الهجوم على الناقلة الفرنسية ليمبرج عام 2002 والسفينة الحربية الأمريكية كول عام 2000 .
وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته أيضا عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة كانت متجهة من أمستردام إلى الولايات المتحدة في كانون الأول (ديسمبر).

الأكثر قراءة