الهلال والاتحاد.. مبهران

الهلال والاتحاد.. مبهران
الهلال والاتحاد.. مبهران
الهلال والاتحاد.. مبهران
الهلال والاتحاد.. مبهران
الهلال والاتحاد.. مبهران

خطا فريقا الهلال والاتحاد خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني من دوري المحترفين الآسيوي إثر فوزه الأول على مضيفه الأهلي الإماراتي 3/2، أمس على ستاد راشد في دبي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة متصدرا بعشر نقاط, والثاني على الوحدة الإماراتي 4/0 على ستاد الأمير عبد الله الفيصل ضمن منافسات الجولة الرابعة محتلا المركز الثاني بسبع نقاط.

في دبي, بادر الهلال بالتقدم عن طريق ياسر القحطاني (10)، وعززه السويدي ويلي (15)، إلا أن الأهلي لم يكن صيدا سهلا بعد أن قلص الفارق عبر أحمد خليل (42)، وخطف التعادل عبر البرازيلي سيزار كليدرسون (66)، ما صعب المهمة على الهلال الذي سعى بكل ما أوتي من قوة لخطف الفوز الذي لم يتحقق له إلا في الوقت بدل الضائع عن طريق الكوري لي يونج بيو الذي أنقذ فريقه من السقوط في فخ التعادل بعد أن وقع فيه في الجولة الماضية أمام الأهلي (92).

وفي المباراة الثانية، تغلب ميس كيرمان الإيراني على السد القطري 3/1.

تقدم السد بهدف مبكر لخلفان إبراهيم (7)، وألغي له الحكم هدفا سجله طاهر زكريا بداعي التسلل (30)، فيما سجل لميس كرمان البرازيلي إيدير لوسيانو (37)، علي سامره (48)، والبرازيلي باولو زالترون (83).

وأهدر البرازيلي دا سيلفا ركلة جزاء للسد في الدقيقة 85.

#2#

وعزز الهلال صدارته للمجموعة برصيد عشر نقاط، وبقي السد ثانيا بست نقاط لكن بفارق الأهداف أمام ميس، وتلقى الأهلي خسارته الثالثة حيث حصد نقطة واحدة حتى الآن.

وكان الهلال والسد يملكان فرصة التأهل المبكر في هذه المرحلة لو حققا الفوز معا، لكن خسارة السد أمام ميس كرمان خلطت الأوراق وإن كان الهلال بات نظريا في حكم المتأهل.

افتتح الهلال التسجيل بعد عرضية من البرازيلي تياجو نيفيز تطاول لها القحطاني برأسه في مرمى الحارس يوسف عبد الله الذي حاول صد الكرة دون جدوى (10).

وعزز الهلال تقدمه بهدف ثان بعدما مرر نيفيز كرة إلى ويلي العائد من الإصابة لينفرد الأخير ويسدد في المرمى (15).

قلص الأهلي الفارق بعد تمريرة من الإيراني مهرزاد معدنجي وصلت الى احمد خليل فوضعها في مرمى الحارس محمد الدعيع (42).

وكاد المصري حسني عبد ربه يهدي التعادل للأهلي على غرار مباراة الذهاب لكن تسديدته من ركلة حرة أبعدها الدعيع ببراعة إلى ركنية ( 45) .

وأدرك الأهلي التعادل إثر كرة مرتدة من دفاع الهلال أعادها عبد ربه برأسه فتهيأت أمام سيزار الذي سددها في مرمى الدعيع (66).

وتألق حارس الأهلي في إبعاد كرة لنيفيز من ركلة حرة إلى ركنية (71)، ورد احمد خليل بواحدة من ركلة حرة لأصحاب الأرض أصابت عارضة مرمى الدعيع وارتدت إلى نصف الملعب (75).

وانتظر الهلال حتى الدقيقة 92 ليصنع فوزه الصعب بعد تمريرة ذكية من الروماني ميريل رادوي إلى بيو لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى يوسف عبد الله.

#3#

في جدة, قدم الاتحاد شوطا أولا ممتعا أنهاه برباعية تسابق على تسجيلها عبد الملك زيايه برأسية في قلب المرمى اثر عرضية من مناف أبوشقير (12)، سعود كريري من كرة جميلة من مناف أبو شقير ليسددها أرضية قوية زاحفة تفلت من يد الحارس يعقوب الحوسني وتسكن الشباك (16)، وكرر كريري مسلسل أهدافه بطريقة أجمل عن طريق تسديدة قوية بقدمه اليسرى تسكن أقصى الزاوية اليسرى (19)، وسلطان النمري بعد عرضية راشد الرهيب وضعها في المرمى هدفا اتحاديا رابعا (33).

#4#

أما الشوط الثاني فقد شهد تراخيا اتحاديا غريبا وأصابت لاعبيه ثقة زائدة بعد رباعية الشوط الأول حيث تحرك لاعبو الوحدة الإماراتي خاصة إسماعيل مطر ولكن كرات الوحدة عابها الاستعجال فأضاعوا فرصة التسجيل.

#5#

الأكثر قراءة