الشورى يوافق على تعديل بعض نصوص نظام التأمينات الاجتماعية

الشورى يوافق على تعديل بعض نصوص نظام التأمينات الاجتماعية

وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة للسنة الثانية من الدورة الخامسة، التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار، على طلب تعديل بعض نصوص نظام التأمينات الاجتماعية وفقاً للتقرير المقدم بشأنه من لجنة الإدارة والموارد البشرية والذي ناقشه المجلس في جلسة سابقة.
وأفاد معالي الأمين العام بالمجلس الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي في تصريح له عقب الجلسة، أن المجلس استمع في مستهل جلسته إلى عرضٍ تضمن وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية تلاه نائب رئيس اللجنة الدكتور موفق بن فواز الرويلي، موضحاً أن التعديلات المقترحة على نظام التأمينات تتلخص في ثمانية مواضع من ست مواد من النظام تصب في صالح المشمولين بأحكام نظام التأمينات الاجتماعية وأفراد عائلاتهم.
وأبان معاليه أن المجلس استعرض ما تضمنه تقرير اللجنة من توصيات بشأن طلب التعديل، وصوّت بالموافقة ـ بالأغلبية ـ على إدخال التعديلات المقترحة على نظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/33) وتاريخ 3/9/1421هـ.
إثر ذلك، درس المجلس تقريراً للجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية ومركز دراسات الخليج والجزيرة العربية في الكويت، حيث استمع المجلس إلى عرض بشأنها تلاه رئيس اللجنة الدكتور عبدالله بن أحمد الفيفي.
وأوضح معالي الأمين العام أن المجلس عقب مناقشة التقرير، صوّت بالموافقة ـ بالأغلبية ـ على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية ومركز دراسات الخليج والجزيرة العربية في الكويت.
كما درس المجلس تقريراً للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تلاه رئيس اللجنة الدكتور فهد بن ناصر العبود، بشأن طلب المصادقة على الوثائق الختامية للمؤتمر العالمي للراديو 2007م التي أصدرها الاتحاد الدولي للاتصالات، وعقب تدارس التقرير وافق ـ بالأغلبية ـ على طلب المصادقة.
وانتقل المجلس إثر ذلك إلى دراسة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية العربية السورية في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي على الدخل وعلى رأس المال والبروتوكول المرافق له، حيث استمع المجلس إلى عرض بشأنه تلاه رئيس اللجنة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر، وعقب دراسة التقرير وافق المجلس ـ بالأغلبية ـ على مشروع الاتفاقية بين الحكومتين في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي على الدخل وعلى رأس المال والبرتوكول المرافق له.
عقب ذلك ناقش المجلس ضمن جدول أعماله تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع اللائحة الأساسية لدور التربية الاجتماعية للبنين ومشروع اللائحة الأساسية لقرى الأطفال " دور الحضانة سابقاً"، حيث استمع إلى عرض بشأنه تلاه رئيس اللجنة الدكتور طلال بن حسن بكري، وبدأ المجلس بمناقشة مواد مشروع اللائحة.
وسيستكمل المجلس ما تبقى من مواد مشروع اللائحة في جلسة قادمة بإذن الله.

الأكثر قراءة