الجريسي: تنظيم المعرض السعودي الأول لفرص التوظيف والتأهيل برعاية وزير العمل

الجريسي: تنظيم المعرض السعودي الأول لفرص التوظيف والتأهيل برعاية وزير العمل

أعلن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض عبدالرحمن بن علي الجريسي عن تنظيم المعرض السعودي الأول لفرص التوظيف والتأهيل برعاية وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي خلال الفترة من 9 إلى 1431/6/11هـ الموافق 23 إلى 2010/5/25 في فندق مداريم كراون بالرياض.
وأوضح الجريسي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر غرفة الرياض أن المعرض الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع مجموعة نما المعرفية يعد استكمالاً للجهود التي تقدمها الدولة بالتعاون مع القطاع الخاص لتوفير الفرص الوظيفية للشباب السعودي والحد من البطالة وتعزيز الفرصة أمامهم للتعرف على الفرص المتاحة التي ستعرضها الجهات المشاركة بالمعرض.
وأضاف إن المعرض الموجه للجميع إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة يتميز بتركيزه على التأهيل من خلال التعريف ببرامج التأهيل الوظيفي وفتح الفرصة أمام الجهات المشاركة لتقديم المحاضرات لتثقيف الشباب السعودي فيما يخص البحث عن وظيفة أو التعامل مع ضغوط العمل أو غيرها من المحاضرات التي تنمي مهاراته وتؤهله وظيفياً.
ودعا الجريسي شركات ومؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر فرصة مناسبة لهم للمشاركة مع مساعي الدولة في الحد من البطالة وتوفير الفرص الوظيفية للشباب السعودي والفتيات.
وتحدث رئيس مجلس غرفة الرياض التجارية والصناعية عن دور الغرفة في دعم الشباب السعودي والفتيات وتوفير فرص العمل لهم مبيناً أن الغرفة أنشأت مركزاً للتوظيف نجح في توظيف أكثر من 12 ألف شاب في الوظائف المتاحة في القطاع الخاص منذ إنشائه قبل نحو ثمان سنوات كما ساهم مركز التدريب بالغرفة ساهم بتدريب وتأهيل أكثر من 36 ألف متدرب عبر 3000 برنامج منذ إنشائه وخلال الفترة من 1401هـ وحتى 1430هـ.
من جانبه أوضح رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبد الله الشدادي أنه تم اختيار موعد المعرض ليتزامن مع مواعيد تخرج الطلاب والطالبات الباحثين عن فرص وظيفية مشيراً إلى أن من أبرز أهداف المعرض تفعيل عملية التوظيف المباشر بما يتيحه المعرض من التقاء بين كل من المنشآت العارضة لفرص التوظيف وبين الأفراد الباحثين عن عمل.
وأكد أن تقديم الإرشاد المهني والمشورة للباحثين والباحثات عن عمل حول مجالات العمل المتاحة ومتطلباتها من التأهيل والتدريب هدف أساسي تم التركيز عليه ليصاحب المعرض كما أنه سيساهم بالتعريف ببرامج التأهيل الوظيفي والفرص المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف الدكتور الشدادي أن المعرض سيكون فرصه لإلقاء الضوء على الجهود والبرامج القائمة للمنشآت الوطنية في مجالات التعليم والتدريب الهادفة إلى التوظيف ونقل التجارب للجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بتوطين الوظائف شاملة المستجدات في أساليب وطرق التأهيل والتوظيف مشيرا إلى أن برنامج المحاضرات يعتبر من المزايا التي يوفرها المعرض للمشاركين والزوار وهو متاح لمن يرغب من المنشآت المشاركة في إلقاء محاضرات من واقع خبرتها وأنشطتها.
وبين أن المستفيدين من المعرض في المقام الأول هم الأفراد الباحثين عن فرص عمل أو برامج تأهيلية كما أن منشآت القطاع الخاص تستفيد من هذا المعرض في إبراز دورها الوطني في توطين الوظائف كما أن مراكز ومؤسسات ومعاهد التدريب هي الأخرى مستفيدة بالتعريف ببرامجها التعليمية والتدريبية المتاحة بالإضافة إلى مراكز ومكاتب التوظيف لتسويق فرص العمل المتاحة لديها واستقطاب الشباب للاستفادة من خدماتها.

الأكثر قراءة