غبار الرياض.. 95 حادث خلال 150 دقيقة

غبار الرياض.. 95 حادث خلال 150 دقيقة
غبار الرياض.. 95 حادث خلال 150 دقيقة
غبار الرياض.. 95 حادث خلال 150 دقيقة
غبار الرياض.. 95 حادث خلال 150 دقيقة
غبار الرياض.. 95 حادث خلال 150 دقيقة
غبار الرياض.. 95 حادث خلال 150 دقيقة

تسببت موجة الغبار في العاصمة في 95 حادثا مروريا خلال الساعتين والنصف الماضية، وذلك وفقا لما أكده لـ"جوال الاقتصادية" مركز التحكم والسيطرة في مرور الرياض. وقال الرائد إبراهيم أبو شرارة مدير التحكم والسيطرة في المرور: إن 769 مكالمة وردت للمركز من الساعة الرابعة عصر أمس حتى الساعة السادسة والنصف اليوم، كما تسببت موجة الغبار في انعدام الرؤية على مداخل الرياض، وإرباك الحركة المرورية طيلة اليوم.

من جانبه حذرت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم من رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية.
ووفقاً لتقرير أصدرته الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة فإن الرؤية قد تصل إلى أقل من 1 كم بسرعة رياح أكثر من 55 كم في الساعة على المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والوسطى وتشمل الرياض والخرج والدوادمي ومنطقة القصيم وعرعر محذرة من أتربة مثارة تنعدم فيها الرؤيا لمسافة تقل عن 100 ــ 300 .
وطالبت المديرية العامة للدفاع المدني الجميع بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن الخطرة والتقيد بالتعليمات والإرشادات في مثل هذه الحالات.

#2#

وتنشط الرياح السطحية على مناطق شمال المملكة ووسطها وغربها مثيرة للأتربة والغبار قد تتحول إلى عواصف ترابية خاصةً على المناطق الواقعة بين ( حائل ، القصيم ، الرياض ، رفحا ، حفر الباطن ) تحد من مدى الرؤية الأفقية حيث تصل إلى أقل من كيلو متر واحد . كذلك لا يستبعد تكون السحب الركامية الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات الباحة وعسير والطائف.

#4#

وستكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط في حين تكون جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 إلى 40 كلم في الساعة في حين تصل سرعتها إلى أكثر من 45 كلم في الساعة على الجزء الأوسط ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج أحياناً.

#3#

أما على الخليج العربي فستكون الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 إلى 38 كلم في الساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة على عدد من مدن المملكة:
مكة المكرمة 33 - 21
المدينة المنورة 28 - 12
الرياض 32 - 13
جدة 31 - 21
الدمام 31 - 15

#5#

الأكثر قراءة