الدفاع الجديدي يريد استعادة صدارة الدوري المغربي أمام الجيش غدا

الدفاع الجديدي يريد استعادة صدارة الدوري المغربي أمام الجيش غدا

يسعى الدفاع الحسني الجديدي للفوز على ضيفه العنيد الجيش الملكي في مباراة قمة مؤجلة من الجولة الثامنة عشرة للدوري المغربي الممتاز لكرة القدم غدا الخميس.
وتتمثل رغبة الدفاع الجديدي صاحب المركز الثاني في الفوز لاستغلال تعادل الوداد البيضاوي 1-1 مع مضيفه جمعية سلا حيث أصبح الفارق بين الفريقين ثلاث نقاط فقط.
ويملك الدفاع الحسني الجديدي 34 نقطة من 17 مباراة فيما يتصدر الوداد البيضاوي الترتيب برصيد 37 نقطة من 18 مباراة.
وتبدو الفرصة مواتية أيضا للدفاع الجديدي لمصالحة جماهيره بعد تلقيه أول هزيمة في الموسم أمام جاره المتعثر أولمبيك أسفي 2-1.
وتأجلت هذه المباراة بسبب خوض فريق الدفاع الجديدي لذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا.
ولن يكون بوسع المدرب جمال السلامي الاستفادة من هدافه السنغالي المميز بابي لاتير نداي والمدافع المهدي قرناص بسبب الإيقاف ولاعب الوسط المهاجم أحمد الدمياني بسبب الإصابة.
كما تحوم شكوك حول مشاركة صانع اللعب المخضرم رضا الرياحي بسبب معاناته من الإجهاد.
ويطمح الدفاع الجديدي لتأكيد فوزه ذهابا بالرباط 1-صفر والتطلع لتقاسم صدارة المسابقة وتفنيد ادعاء بأن الفريق يلعب بقوة في النصف الأول فقط من الموسم.
وقال السلامي "التقطنا أنفاسنا بعد رحلة طويلة (في إفريقيا)..وقد طوينا مؤقتا هذه الصفحة من أجل الانكباب على الدوري وتعويض تعثرنا الأخير في لقاء صعب أمام خصم ليس بالسهل كان ينتظرنا طيلة هذه الفترة ورغم غياب عناصر أساسية فإننا عازمون على كسب نقاط المباراة لاستعادة ريادتنا للدوري."
ومن المتوقع الا تكون مهمة الدفاع الجديدي سهلة أمام الجيش الملكي الذي فشل في الفوز في الجولتين الأخيرتين وسيكون متشوقا لتذوق طعم الانتصارات مجددا.
ويحتل الجيش الملكي الفائز باللقب 12 مرة آخرها عام 2008 المركز السابع برصيد 23 نقطة متأخرا برصيد 11 نقطة عن الدفاع الجديدي.
وتقام غدا مباراة أخرى مؤجلة بين الفتح الرباطي وضيفه أولمبيك أسفي.
وتأجلت هذه المباراة بسبب خوض الفتح لمباراة ذهاب الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الإفريقي.
ويرغب الحسين عموتة مدرب الفتح في الخروج بنتيجة ايجابية أمام أولمبيك أسفي حيث يطمح فريق العاصمة لكسب نقاطها من أجل الاطمئنان بشكل أكبر على موقعه في دوري الأضواء.
ويرغب الفتح الرباطي في تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد أن جمع ست نقاط من اخر جولتين ليصعد إلى المركز التاسع برصيد 23 نقطة متقدما بفارق سبع نقاط على اولمبيك أسفي صاحب المركز الرابع عشر والمنتشي بفوزه الأخير على الدفاع الحسني الجديدي.

الأكثر قراءة