دراسة.. الكثير من الأطفال الأمريكيين يعانون مشاكل صحية مزمنة

دراسة.. الكثير من الأطفال الأمريكيين يعانون مشاكل صحية مزمنة

قال باحثون أمريكيون اليوم أن أكثر من ثلث الأطفال الأمريكيين يعانون حالة مرضية مزمنة مثل البدانة أو الربو لكن العديد من الأطفال يتجاوزون هذه المشاكل مع الوقت. وأضافوا أن النتائج التي توصلوا لها تكشف أن الحالات الصحية المزمنة ترتفع بين الأطفال وان الحصول على الرعاية الصحية ضروري لتشخيص هذه الحالات وعلاجها.
وقالت الدكتور جيان فان كليف من مستشفى ماساتشوستس العام للأطفال في بوسطن التي شاركت في الدراسة المنشورة في دورية الجمعية الطبية الأمريكية "الكثير من الأطفال سيصابون بحالات مزمنة على مدار فترة طفولتهم". وأضافت في مقابلة عبر الهاتف "من المهم للغاية أن يحصل الأطفال بصفة مستمرة على رعاية صحية جيدة خصوصا الرعاية الأولية حيث تكتشف الكثير من هذه الحالات وتعالج".
واستخدمت فان كليف وزملاؤها بيانات مسح حكومي لثلاث مجموعات من الأطفال كل مجموعة تتألف من حوالي 1000 طفل أو أكثر وتتراوح أعمارهم بين عامين وثمانية أعوام في الفترة من 1988 إلى 2006. ووجدوا أن معدل الإصابة بحالات صحية مزمنة البدانة والربو ومشاكل في التعلم مثل نقص في الانتباه مع نشاط حركي زائد تضاعفت إلى 26.6% في 2006 مقارنة مع 12.8% في 1994.
وقالت فان كليف "الأمر الجيد هو أن نحو نصف هؤلاء الأطفال ستشفى حالاتهم بمرور الوقت".
ووجدوا أن 16.6% من جميع الأطفال الذين شاركوا في المسح كانت لديهم حالة مزمنة في بداية فترة الدراسة وان 20.8% كانوا لديهم حالة مزمنة في نهايتها.
لكن 7.4% فقط من الأطفال كانت لديهم حالة مزمنة في بداية فترة الدراسة وفي نهايتها وان 9.3% من الأطفال الذين سجلت إصابتهم بحالة مزمنة في بداية الدراسة تعافوا من هذه الحالة في النهاية.
وقالت فان كليف "هذه نتيجة تبعث على الأمل. أنها تتيح فرصة كبيرة للحيلولة دون الإصابة بهذه الحالات واكتشاف المزيد بشان أسباب شفاء حالات مزمنة محددة وأسباب عدم شفاء حالات أخرى ولماذا تشفى الحالة المرضية المزمنة ذاتها لدى طفل بينما لا تشفى لدى طفل أخرى".
وأضافت أن العمل الآن سينصب على اكتشاف أسباب شفاء الحالات حتى يمكن مساعدة المزيد من الأطفال. وأشارت إلى الحاجة لإجراء مزيد من الدراسات في المستقبل لبحث العوامل المحيطة بالأطفال الذين شهدوا تحسنا مقارنة مع الذين لم تتحسن حالاتهم.

الأكثر قراءة