أمانة جدة تطلق حملة للحد من مخاطر صوالين الحلاقة

أمانة جدة تطلق حملة للحد من مخاطر صوالين الحلاقة

اطلقت أمانة محافظة جدة حملتها التوعوية الثانية للحد من مخاطر صوالين الحلاقة تحت شعار/ درهم وقاية خير من قنطار علاج.
وتهدف الحملة إلى مكافحة انتشار أمراض الدم الفيروسية المعدية والحد منها مثل أمراض نقص المناعة الايدز والالتهاب الكبدي الزهري ( الالتهابات الجلدية) والجرب والقمل وأنفلونزا الخنازير .
وأوضح وكيل أمين جدة للخدمات الدكتور هاني بن محمد أبو راس أن الحملة تأتي انطلاقاَ من التأكيد على اهتمام وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة بأمانة محافظة جدة و دورها في الحفاظ على صحة المواطنين بشتى الطرق التي تضمن الحد من نقل الأمراض المعدية والأعراض الصحية الناتجة عن الاستعمال المتكرر لأدوات الحلاقة .
وأكد على أهمية استعمال العاملين في صوالين الحلاقة للكمامة أثناء العمل وتشجيع استخدام حقيبة الأدوات الخاصة بكل زبون وعدم تركها في المحل إضافة إلى تطهير الأدوات ذات الاستخدام المتعدد .
من جانبه أشار مدير عام التراخيص والرقابة التجارية بأمانة محافظة جدة الدكتور بشير بن مصطفي أبو نجم أن التعليمات شددت على ضرورة أن يكون المحل مخصص للحلاقة فقط دون إجراء أي خدمات تجميل أخرى مثل معالجة حب الشباب أو استخدام كريمات إنبات الشعر مع ضرورة جعل الرقابة الصحية على هذه المحلات من أولويات أعمال الرقابة الصحية الميدانية للأمانات والبلديات .
وأفاد أن الامانة تقوم حاليا بتوزيع مطويات وملصقات توعوية وبتوزيع مغلف الحلاقة الصحية ذو الاستعمال الواحد على العاملين بالصوالين والمواطنين والمقيمين مساهمة منها في التعريف بحلاقة صحية خالية من مسببات الأمراض الناتجة عن إستعمال أدوات الحلاقة ذات الإستعمال المتكرر

الأكثر قراءة