الأرصاد تحذر من هطول أمطار ثلجية على الحدود الشمالية

الأرصاد تحذر من هطول أمطار ثلجية على الحدود الشمالية
الأرصاد تحذر من هطول أمطار ثلجية على الحدود الشمالية

أصدرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيرا من الساعة(09:00)ليلا الى الساعة(12:00) ليلا لهذا اليوم حول وجود نشاط فى الرياح السطحية قد تصل سرعتها الى (45)كم/س وتدنى فى مدى الرؤية الافقية الى أقل من (3)كم بسبب الاتربة المثارة على المناطق - الشرقية - الرياض - نجران -..... وهطول أمطار ثلجية على ((الجوف - الحدود الشمالية)).
و توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها عن حالة الطقس ليوم غد السبت أن يستمر نشاط الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية على وسط وجنوب وأجزاء من غرب المملكة ويستمر تواجد السحب على شرق وشمال المملكة حيث لا يستبعد هطول أمطار خفيفة منها على شمال المملكة تشمل ( عرعر ، سكاكا ، القريات وطريف ).
كما توقعت تكون السحب الركامية على مرتفعات الباحة ، عسير وجازان في فترة ما بعد الظهيرة ومن المحتمل تكون الصقيع خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على المناطق الشمالية للمملكة.
وبينت الرئاسة أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله شمالية غربية بسرعة 15 إلى 45 كلم في الساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
كما بينت أن الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 إلى 38 كلم في الساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

##انخفاض درجات الحرارة على أغلب مناطق المملكة

يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض على شرق وجنوب المملكة يصحب ذلك نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية كما يستمر تواجد السحب على شرق وشمال المملكة حيث لا يستبعد هطول أمطار خفيفة منها على شمال المملكة كما تتكون السحب الركامية على مرتفعات الباحة وعسير في فترة ما بعد الظهيرة ومن المحتمل تكون الصقيع خلال ساعات الليل المتأخرة على المناطق الشمالية للمملكة.

# حالة البحر المتوقعة
## البحر الأحمر

الرياح السطحية: شمالية غربية بسرعة 15 – 45 كم/ساعة.

ارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين.

حالـة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.

## الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة.

ارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين.

حالـة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.

الأكثر قراءة