اديبايور : يجب على حياتو الاستقالة عقب القرار البشع بإيقاف توجو

اديبايور : يجب على حياتو الاستقالة عقب القرار البشع بإيقاف توجو

قال ايمانويل اديبايور قائد منتخب توجو لكرة القدم اليوم إن عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يجب أن يستقيل من منصبه عقب قرار "بشع" بمنع منتخب توجو من المشاركة في النسختين المقبلتين من كأس الأمم الإفريقية. وانسحبت توجو من البطولة بعد استدعاء حكومتها للفريق لإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام إثر مقتل اثنين من أعضاء البعثة بعد تعرض حافلة الفريق لهجوم مسلح في كابيندا بشمال انجولا في الثامن من يناير كانون الثاني الجاري.
وأوقف الاتحاد الإفريقي أمس السبت منتخب توجو عن المشاركة وفرض غرامة قدرها 50 ألف دولار على اتحاد توجو لكرة القدم بدعوى تدخل الحكومة في شؤون كرة القدم. وأضاف اديبايور لصحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية اليومية "السيد حياتو خدم إفريقيا لكن يتعين عليه الاستقالة فورا. هذا قرار بشع". وتابع "انه (حياتو) شخص غير مسؤول. لدي إحساس بأننا لم نحصل على الاحترام الواجب."
وقال كريستوف تشاو وزير الرياضة في توجو لرويترز عبر الهاتف أمس إن بلاده ستستأنف ضد القرار الصادر عن الاتحاد الإفريقي. وقتل مساعد المدرب والمسئول الإعلامي لبعثة توجو في الهجوم المسلح. وقال اديبايور "قتل اثنان من الشخصيات المحترمة على صعيد الكرة الإفريقية وتعرض حارس مرمانا لثلاث طلقات. لم نستيقظ في الصباح لنقرر مغادرة البطولة".
وأضاف "لو كان حارس الكاميرون إدريس كارلوس كاميني هو من تعرض لإطلاق النار أو كانت حافلة منتخب ساحل العاج هي التي تعرضت لهذا الحادث لكان قد تم إلغاء بطولة كأس الأمم الإفريقية". وقال مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي أن الهجوم الذي استمر لعشرين دقيقة على الأقل لا يزال حاضرا في ذهنه. وأضاف "من الصعب للغاية التفكير في كرة القدم في ظل هذه الظروف. تنتابني الكوابيس كل ليلة منذ ذلك الهجوم."

الأكثر قراءة